انتهاء الدورة 27 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

11 ديسمبر 2016 12:50
المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالصين

هوية بريس-متابعة

اختتمت مساء أمس السبت فعاليات الدورة الـ27 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب التي تواصلت على مدى 11 يوما تحت شعار “اقرأ” بمشاركة 490 دارًا للنشر من 33 دولة وشهدت العديد من الفعاليات الثقافية التي شارك فيها كتاب ومبدعون من قطر وخارجها.

وقد حظي المعرض بإقبال جماهيري بلغ مئات آلاف من مختلف الفئات العمرية، وكانت فعالياته النقاشية قبلة للباحثين والمفكرين والأكاديميين حيث قدم المعرض الكثير من الندوات الفكرية التي ناقشت عددا من القضايا دارت في غالبها حول الأسئلة الكبرى.
كما ناقشت بعض الندوات قضايا تهم الشأن الثقافي والتراثي في قطر، إلى جانب ورشات عمل إثرائية تضيف إبداعات جديدة للراغبين في تعلم فنون الكتابة والإبداع من كتابة قصة أو رواية أو مقال صحفي وغيرها.

وشهد اليوم الختامي للمعرض لقاء بين وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي ومجموعة من الكتاب والمثقفين والإعلاميين القطريين بهدف الاستماع للهموم والقضايا التي تشغلهم والعمل على دراستها وحلّها.

وطرح الكتاب مجموعة من التساؤلات والأفكار، ودعوا لإيجاد إجراءات عملية من جانب الوزارة لتحقيق رؤيتها حتى لا تكون مجرد مشاريع ورقية فقط، بل تحتاج إلى مكاشفة من الجميع حتى تصب في مصلحة المجتمع.

وخلال اللقاء أكد المسؤول القطري أن الثقافة قدرها أن تقود مختلف القاطرات في قطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وغيرها، ومن هنا تأتي رؤية الوزارة “نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم”. الجزيرة

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M