صحيفة: حيثيات حكم اعتبار حماس «إرهابية» بمصر «لا تقنع طفلا صغيرا»

02 مارس 2015 15:35
صحيفة: حيثيات حكم اعتبار حماس «إرهابية» بمصر «لا تقنع طفلا صغيرا»

صحيفة: حيثيات حكم اعتبار حماس «إرهابية» بمصر «لا تقنع طفلا صغيرا»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 02 مارس 2015

في تعليقها على حكم القضاء المصري باعتبار حركة حماس إرهابية، قالت صحيفة «رأي اليوم» إنه بات الشغل الشاغل لـ«القضاء» المصري هذه الأيام هو إصدار «صكوك الإرهاب» في حق حركة «حماس» وذراعها العسكري «كتائب القسام» بعد أن استنفذ مهامه في إصدار احكام بالإعدام والمؤبد في حق الآلاف من قيادات وانصار حركة «الاخوان المسلمين» الذين يقبعون في المعتقلات منذ الاطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي ونظامه.

وذكرت الصحيفة في مقال نشرته عبر موقعها الإلكتروني أن حيثيات الحكم لا تقنع طفلا صغيرا بمصداقيتها، وتشكل نقطة سوداء في تاريخ القضاء المصري وقضاته ومحاكمه، وتكشف عن مدى هبوط المؤسسة القضائية المصرية وتحولها إلى أداة في يد المؤسسة السياسية وبطريقة مخجلة ومعيبة، وفقا للمفكرة.

وأكدت أن السلطات المصرية تبحث عن «كبش فداء» لتبرير فشلها في القضاء على العنف والارهاب في سيناء فلم تجد غير حركة «حماس» لتحميلها مسؤولية هذا الفشل، نقولها وفي القلب حسرة وفي الحلق مرارة.

وأضافت الصحيفة: «نخشى أن تكون هذه الأحكام القضائية المفبركة هي مقدمة لاجتياح القوات المصرية لقطاع غزة، بهدف تحقيق الاهداف التي فشلت «العدوانات» الإسرائيلية الثلاثة الأخيرة في إنجازها، أي القضاء على المقاومة وثقافتها، ونزع سلاحها، واجتثاث حركة «حماس» من بيئتها الشعبية الحاضنة».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M