الأمين بوخبزة ينصح لشكر بامتهان «البراكدية» بدل نائب عمدة الرباط!

15 مارس 2015 17:59
الأمين بوخبزة ينصح لشكر بامتهان «البراكدية» بدل نائب العمدة!

الأمين بوخبزة ينصح لشكر بامتهان «البراكدية» بدل نائب العمدة!

هوية بريس – عثمان جمعون

الأحد 15 مارس 2015

هاجم مساء الأمس النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية الأمين بوخبزة في محاضرة فكرية أقامتها حركة التوحيد والإصلاح بشراكة مع جمعية إشعاع مرتيل زعيم حزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر الذي يشغل نائب عمدة مدينة الرباط على إثر الخبر الذي نشرته عدد من الصحف الوطنية على كون هذا الأخير يستفيد من عشرة آلاف درهم وسيارة وعدة امتيازات دون أن يحضر مجالس المدينة بالمرّة قائلاً: “خصني غير نفهم كيف يتعايش في دماغ أمثال هؤلاء الوطنية الصادقة، والإخلاص للوطن والشعب والأمة، مع مثل هذه التصرفات”.

واستغرق مؤسس حزب المصباح حديثه في حيرة واستغراب: “واش دبا زعيم حزب يبيع السمعة ديالو، والكرامة ديالو، وتلوكه الألسن مقابل عشرة آلاف درهم التي يربحها “البراكدي” لاخري في الشهر”، لينصح لشكر قائلاً: “هذا يمشي يخدم براكدي أحسن له من هاد العمودية”، ليتساءل بعدها  في غضب واستنكار: “أي منطق يتحكم في عقول هؤلاء؟ هادو تستأمنهم على مستقبل ومصير البلد؟ هادو يكونو قدوة لمن تحتهم؟”، لتطال شرارة غضبه على باقي السياسين الذين وصفهم بالانتهازيين إلا قليلاً منهم من يخدم الوطن بنكران ذات وعمل بناء ممثلاً بمثال شعبي: “طاح الما وشربت منو الأمة”، وتجدر الإشارة إلى أن لشكر لم يرد بعد على اتهامات هشام لحرش كاتب مجلس مدينة الرباط الذي ينتمي هو الآخر لحزب المصباح.

ولم يفوت بوخبزة الفرصة لانتقاد من ساندوا زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي من علماء الأزهر ورموز السلفيّة ودعاة السعودية واصفاً إياهم بأنهم “أهل البلاء الذين يقلبون حقيقة النصوص ويلوون أعناقها” من أجل مناصب عالية، وكراسي سامقة، كما أنه شدد القول على أصحاب دعوة الإفطار العلني قائلاً: “هادوك خص ليماهم الطروش”، ليؤكد أن من أراد أن يفطر في بيته ويغلق عليه بابه فلا يحق لأحد أن يتجسس عليه أو يتعدى حرمته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M