السعودية: «عاصفة الحزم» جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية

06 أبريل 2015 22:21
السعودية: «عاصفة الحزم» جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية

السعودية: «عاصفة الحزم» جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 06 أبريل 2015

جددت القيادة السعودية التأكيد على أنها لا تدعو إلى الحرب، وأن “عاصفة الحزم” جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية استنجدت لوقف العبث بأمن ومقدرات اليمن والحفاظ على شرعيته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته، ولذلك حظي التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن بالمباركة الواسعة والتأييد الشامل من الأمة العربية والإسلامية والعالم.

وجاء ذلك خلال ترؤس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم (الاثنين) في قصر اليمامة بمدينة الرياض، بحسب “صحيفة الرياض”، وفقا للمفكرة.

ومن جانبه، أضاف الدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، أن مجلس الوزراء، استمع إلى جملة من التقارير حول مستجدات الأوضاع وتطوراتها في المنطقة والعالم، مجددًا المواقف الثابتة للسعودية حيالها، كما تطرق إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها قوات التحالف على جميع المحاور لتدمير قدرات الميليشيات الحوثية ودحر مؤامراتها على اليمن الشقيق.

وفي ذات السياق، وجَّه مجلس الوزراء الشكر والتقدير لأبناء الجالية اليمنية في السعودية، على ما عبروا عنه من تأييد وشكر للسعودية ودول التحالف على ما يبذلونه من عمل مخلص للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق “عاصفة الحزم” أهدافها ويعود اليمن آمنًا مستقرًّا وموحدًا.

وتقود المملكة تحالفًا عربيًّا يشن حملة عسكرية مكثفة على الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، تحت مسمى “عاصفة الحزم”؛ وذلك لإعادة السلطة كاملةً للرئيس الشرعي في البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M