هل تمنع الخطوط التونسية الحجاب نهائيا؟

17 مايو 2015 22:51
هل تمنع الخطوط التونسية الحجاب نهائيا؟

هل تمنع الخطوط التونسية الحجاب نهائيا؟

هوية بريس – متابعة

الأحد 17 ماي 2015

تعلن الإدارة العامة للخطوط التونسية عن موقفها بشأن ارتداء الحجاب من قبل المضيفات داخل الطائرات بناء على نتائج اجتماع مرتقب الاثنين للجنة مشتركة تتكون من الإدارة وممثلي الموظفين ونقابيين داخل الشركة بشأن الجدل القائم.

وكانت المضيفة التونسية نبيهة جلولي قد استبعدت من العمل في إحدى رحلات الخطوط التونسية في السابع من أبريل الماضي بسبب ارتدائها الحجاب، وتكرر ذلك بعد أسبوعين عندما أعلمها قائد طائرة أن زيها مخالف لنظام الشركة الداخلي.

ولم تقف نبيهة التي تعمل منذ نحو 36 عاما في الخطوط الجوية التونسية مكتوفة اليدين إثر منعها من العمل، فقد اشتكت إلى نواب البرلمان التونسي، الذي أكد رئيسه محمد الناصر عقد جلسة لمساءلة وزير النقل بشأن ما جرى.

ولا يبدو أن هناك نية لعقد تلك الجلسة، خاصة أن البرلمان ينكب حاليا على دراسة بعض مشاريع القوانين ذات الأهمية، الأمر الذي جعل نبيهة تدق أبواب منظمات حقوقية على غرار مرصد الحقوق والحريات لمساندتها في محنتها

وقالت نبيهة للجزيرة نت إنها تنتظر قرار الإدارة العامة للخطوط التونسية قبل اتخاذ الخطوات التي ستقوم بها لاحقا، مبينة أنها لم تخالف النظام الداخلي للشركة المتعلق بالهندام، وتقول إنه لا ينص على منع ارتداء الحجاب أثناء العمل.

وكشفت المضيفة أنها تمكنت من العمل مرتدية الحجاب بعد أن سمح لها بذلك قائد طائرة، ولكنها قالت إنها استبعدت من العمل مرات أخرى من قبل طيارين آخرين، الأمر الذي جعلها تعيش وضعا نفسيا صعبا أمام زملائها والمسافرين.

وأشارت أنها منذ أن قررت ألا يفارق الحجاب رأسها أثناء العمل قبل عام ونصف العام لم تواجه أي مشكلة، معربة عن خيبة أملها وسخطها مما وصفته “باعتداء صارخ على حقها الدستوري في المعتقد واللباس بحجة أن لباسها غير قانوني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M