البحرين والسعودية والإمارات ومصر تقطع علاقاتها بقطر

05 يونيو 2017 09:00
قطر: الحصار كان اختبارا لنجاعة إصلاحات أجريناها

هوية بريس-متابعة

أعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصرفجر اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة.

وصرح مصدر سعودي بأن حكومة المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، إضافة إلى إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول أن حكومة المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات مع قطر انطلاقا من ممارسة حقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي وحماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف.

كما أفادت وكالة الأنباء البحرينية بأن البحرين أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بتهمة زعزعة الاستقرار في مملكة البحرين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن البحرين قررت إغلاق المجالين البحري والجوي من وإلى قطر، ومنعت مواطنيها من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها، وأكدت عدم السماح للمواطنين القطريين بالدخول إلى أراضيها أو المرور عبرها، كما أمهلت المقيمين والزائرين القطريين أربعة عشر يوما لمغادرة البلاد.

ومن جهتها، قالت دولة الإمارات العربية المتحدة إنها قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بتهمة تقويض الأمن في المنطقة.

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ومنع دخول القطريين إليها
وأمهلت المقيمين والزائرين القطريين 14 يوما لمغادرة البلاد لأسباب أمنية، كما منعت المواطنين الإماراتيين من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.

من جانبها، أعلنت مصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وجاء في بيان من وزارة الخارجية المصرية أن حكومة مصر قررت قطع العلاقات مع قطر بسبب اتخاذها مسلكا معاديا لمصر.

وذكر البيان المصري أن الحكومة المصرية قررت إغلاق أجوائها وموانئها البحرية أمام كافة وسائل النقل القطرية. وكالات

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. ربما استعاذت قطر بربها من شياطين الإنس فاستجاب لها ربها فقاطعتها غلمان طرامب! فلتحمد الله قطر أنها كبرت في أعين الشعوب العربية التي لا تمثلها تلك العصابات!

  2. حمير الخليج أعزكم الله لا تملك غير تنفيذ تعليمات الصهيوني ترامب .. خيبة و انتكاسة عمت البيت السعودي منذ عهد بعيد.. أمراء الحجاز انقلبوا على دعوة بن عبد الوهاب رحمه الله.. وجدوا ضالتهم في فقهاء الإرجاء و الفقه المدخلي عوضا عن الدين القويم فلم يعودوا يقيمون وزنا لعقيدة الولاء و البراء..كبار العلماء محكومون و خيار العلماء الذي يصدعون بالحق يحبسون ..وكل من خالف التوجيه الأمريكي فلا حرج في مقاطعته و لو كان أحق بالصلة بحكم العقيدة و الدين مع الإستعانة في ذلك بفتوى مدخلية تبرر ذلك بوجوب الولاء للسلطان والمحافظة على عروش الأجداد وأمن الحرمين ..الله المستعان

  3. مذا تعرف تن قطر يا عبد الله
    و هل تعرف لماذا قطعت هذه الدول العلاقات مع قطر؟
    اجنبي
    أما عن المداخلة فساسمع جوابك أمام رب العزة يوم القيامة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!