ماذا قال الشيخ العريفي تعليقا على أحكام الإعدام بمصر؟

16 يونيو 2015 21:04

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 16 يونيو 2015

استنكر الداعية السعودي الشهير، الدكتور محمد العريفي، الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بحق الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من جماعة الإخوان المسلمين، حسب ما جاء بموقع مفكرة الإسلام.

وقال العريفي، في عدة تغريدات له، عبر صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “#إعدامات_مصر توجبُ على عقلاء الأمة التدخل، الهيئات الإسلامية أولى بالتحرك قبل العالمية (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً) امنع الظالم من الظلم”.

وتابع “ليس بعد الشرك ذنبٌ أعظم من القتل ظلماً، (والذين لا يدعون مع الله إلهاً آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله)، #إعدامات_مصر فلينقذ العقلاء #مصر”.

واختتم العريفي تغريداته بـ “#مصر أرض الرسالات والعلم والعقل والقرآن، أثر فضلاء المصريين في العالم كله لا يُنكر، ما يحدث اليوم فيها قد يضيّع أمنها، يا عقلاءنا أنقذوها”.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة الرئيس محمد مرسي، ومحمد بديع، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، رشاد بيومي، ومحيي حامد، بالإعدام، في التهم المنسوبة لهم بالقضية المعروفة بـ”اقتحام السجون”.

وشمل حكم المحكمة في القضية المعروفة إعلامياً “التخابر مع حماس”، الحكم حضورياً بالإعدام شنقاً على نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، ومدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، أحمد عبد العاطي، والقيادي بالإخوان محمد البلتاجي.

كما تم الحكم بالإعدام غيابياً على كل من محمود عزت النائب الأول لمرشد الإخوان، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، والحسن خيرت الشاطر، وعمار أحمد البنا، وأحمد رجب، وسندس عاصم شلبي، وأبو بكر مشالي، وأحمد محمد أسامة القعيد، وحسين محمد القزاز، وعماد شاهين، وإبراهيم فاروق، وإبراهيم الزيات.

كما تم الحكم بالسجن المؤبد على كل من الرئيس محمد مرسي، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، وسعد الحسيني، وحازم فاروق، وعصام الحداد، ومحيي حامد، وصفوت حجازي، وجهاد الحداد، وعيد محمد إسماعيل، والصحفي إبراهيم الدراوي، وكمال السيد، وسامي أمين، وخليل أسامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M