المغرب يستقبل النسخة 23 لجوائز السفر العالمية

28 يونيو 2015 12:36

هوية بريس – متابعة

الأحد28 يونيو 2015

يستضيف منتجع “مازاغان” بمدينة الجديدة، خلال 12 شتنبر المقبل، النسخة الـ23 لجوائز السفر العالمية، والذي سيعرف حضور حوالي 850 شخصية عالمية تمثل عالم السياحة والاستثمارات والإعلام.

 وقال وزير السياحة لحسن حداد، في ندوة صحفية إن وزارته تعول على هذا الحدث لتسويق المنتوج السياحي للمدينة، المرتكز أساساً على الثقافة والتراث، وذلك لحجم المتابعة الإعلامية للتظاهرة والتي حددها في 90 مليون مشاهد عبر العالم ومليون و700 ألف قارئ.

وعبر حداد عن أمله في أن يساهم احتضان منتجع “مازاغان” للحفل من اختراق المغرب لأسواق سياحية أنجلوساكسونية، نظراً للحضور الوازن لمهنيين من إنجلترا وأستراليا ونيوزيلندا ودول اسكندنافية، والذين سيتمكنون إلى جانب باقي المشاركين تبعاً له، من الاطلاع عن قرب على المؤهلات السياحية والبنيات التحتية وفرص الاستثمار التي توفرها المملكة في المجال السياحي.

وخلال هذه الندوة التي خصصت لتقديم فحوى هذه الجوائز، تم بهذه المناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين “جوائز السفر العالمية” الممثلة من طرف “إينوفيت ماركوتينغ سولوشنز” ومنتجع مازاغان السياحي، بحضور مؤسس السفر العالمية، غراهام كوك، ورئيس منتجع “مازاغان”، ستيفان كلينجر، ورئيس مجلس إدارة “إينوفيت ماركوتينغ سولوشنز” التابعة لمجموعة “أرك إنفيستمنت” السعودية، حسن أركوبي.

من جانبه، قال رئيس جوائز السفر العالمي، غراهام كوك، إن الحفل يوم تاريخي ليس فقط لجوائز السفر العالمي، بل أيضاً للسياحة بالمغرب، مشيراً إلى أن حفل “مازغان” يخلد الذكرى الـ23 لأعلى جائزة في صناعة الأسفار، تتبارى للظفر بها كبرى المؤسسات المنشطة للصناعة السياحية في مجالات الفندقة والطيران والنقل، عبر تصويت مهنيي السفر في 171 بلداً.

من جهته اعتبر رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للجائزة الدولية، محمد حسن أركوبي، أن المد الاستثماري في قطاع السياحة بالمغرب يصب في اتجاه جعله من بين الـ20 وجهة المفضلة في العالم، موجهاً الدعوة إلى رجال الأعمال عبر الوطن العربي للاستثمار في القطاع السياحي المغربي.

وكشف أركوبي عن تنظيم جوائز الأسفار بالمغرب على مدى ثلاث سنوات متتالية، لافتاً إلى أن وجهته ستكون مدينة فاس خلال سنة 2016 وفي وقت لاحق ستحدد المدينة المغربية المحتضنة له سنة 2017.

بدوره اعتبر نائب رئيس إينوفيت، الراعية الحفل، خالد يماك، أن منتجع “مازاغان” سيكون قبلة لتغطية إعلامية كبيرة من لدن أكثر من 200 وسيلة إعلام دولية، ستتابع تصويت 270 ألف من صناع القرار السياحي عبر الشبكة العنكبوتية للحسم في مؤسسات سياحية على ثلاث جوائز مقررة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
18°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M