غلطة العمر.. مرتد مصري يقدم على تمزيق وإهانة نسخة من المصحف، لكن في المكان الخطأ! (فيديو)

06 يوليو 2023 20:43

هوية بريس – وكالات

أقدم مرتد مصري يدعى سعيد أبو مصطفى، الأسبوع الماضي، على سكب الخمر على نسخة من المصحف الشريف وتمزيقه مدعيا أنه يجريمته تلك، والتي صورها ونشرها صوتا وصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، يسجل تضامنه مع اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا.



وزعم المرتد المصري في المقطع الذي يوثق لجريمته بحق كتاب الله تعالى أنه مقيم في المملكة العربية السعودية وهو ما أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن التحريات بشأن مكان وجود المرتد المصري حملت مفاجأة غير متوقعة، حيث تبين أن المقطع سُجل على الأراضي الروسية، ليتم اعتقاله بمقاطعة أوليانوفسك.

وقد تعهدت السلطات الروسية بمحاكمته وفقًا للقانون الجنائي الروسي، على أن يقضي المرتد المصري عقوبته في إحدى المناطق الإسلامية بروسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد خرج في فيديو أثناء زيارة إلى جمهورية داغستان وهو يحتضن المصحف الشريف، وصرح بأن الإساءة للمصحف في بلاده جريمة بعكس الدول الغربية.

وبخصوص هوية المرتد المصري أشار مصطفى الشرقاوي صاحب حساب “شؤون إسلامية” إلى أن المدعو سعيد أبو مصطفى مصري الجنسية، سافر إلى روسيا منذ سنوات وتزوج من روسية، وأعلن اعتناق النصرانية، وتقدم بطلب لجوء وزعم وجود خطر على حياته، وبالفعل حصل على لجوء مؤقت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M