مستجدات ملف التسمم الجماعي بمراكش أمام القضاء

03 يونيو 2024 16:33
المحكمة تقول كلمتها

هوية بريس-متابعات

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، اليوم الإثنين 03 يونيو الجاري، تأجيل النظر في ملف صاحب محل المأكولات السريعة بمدينة مراكش، المُتابع على خلفية تسمم غذائي جماعي، راح ضحيته 6 أشخاص إلى يوم الإثنين المقبل 10 يونيو الجاري، للاطلاع على نتائج الخبرة.

ويتابع في هذا الملف صاحب المحل واثنين من مساعديه في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ « التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين والمشاركة في ذلك، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان والمشاركة في ذلك، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية ».

وكان قسم مستعجلات مستشفى الرازي، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، قد شهد، خلال أبريل الماضي، حالة استنفار في أوساط مختلف الأطر الطبية، بعد استقباله 28 شخصا أصيبوا بحالة تسمم جماعي.

ويتواجد صاحب المحل، حاليا، في حالة اعتقال، وذلك على إثر التسمم الجماعي الذي اهتزت له المدينة الحمراء، حيث تسبب في وفاة 6 أشخاص، بينما أصيب ما يقارب 18 شخصا جرّاء هذه الواقعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M