مزور يبرز نجاح المغرب في تطوير واستخدام الطاقات المتجددة

27 سبتمبر 2024 14:54

هوية بريس- متابعة

‎تحت شعار « الكَهْرَبة المستدامة من أجل الانتقال الطاقي: فرصة حقيقية لإفريقيا »، شارك رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، يوم أمس الخميس بالرباط، في فعاليات النسخة الرابعة من « يوم المناخ » الذي تنظمه شركة Nexans الدولية، المتخصصة في أنظمة الكابلات المتطورة والحلول المبتكرة، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والتكتل الصناعي للطاقات المتجددة « Cluster Enr ».

‎وبهذه المناسبة، أبرز الوزير أن المملكة المغربية، تحت الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قد نجحت في أن تكون رائدة في تطوير واستخدام الطاقات المتجددة. وتعد محطة”نور” للطاقة الشمسية مثالاً بارزًا على ذلك، كواحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم، مما يعكس قدرة المغرب على استغلال إمكاناته الشمسية بكفاءة.

وأكد أن هذه الإنجازات في قطاع الطاقات المتجددة تمثل ركيزة أساسية لتطوير الصناعة الوطنية، حيث تساهم بشكل مباشر في خلق فرص استثمارية جديدة، وتعزيز القدرة التنافسية للمغرب كوجهة صناعية رائدة تعتمد على الطاقات النظيفة، مما يدعم تحقيق التنمية المستدامة ويخلق فرص عمل جديدة في قطاعي الطاقة والصناعة.

‎وقد تميز هذا الحدث بمشاركة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وكريستوفر غيران، المدير التنفيذي لمجموعة Nexans ، وشكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومحمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة وأكثر من 300 مشارك من القطاعين العام والخاص، وفاعلين رئيسيين من المنظمات الوطنية والدولية، ووفد إفريقي يمثل قطاع الطاقة.

(وزارة الصناعة والتجارة)

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M