إيران.. الحرس الثوري يعلن العثور على جثمان “مسؤول كبير” في موقع اغتيال نصرالله

11 أكتوبر 2024 18:50

هوية بريس – متابعات

أعلن الحرس الثوري الإيراني العثور على جثمان كبير المستشارين الإيرانيين اللواء عباس نيلفروشان الذي كان مع الأمين العام السابق لـ”حزب الله” حسن نصرالله عند اغتياله.



وجاء في بيان الحرس الثوري: “بعد أيام من عمليات البحث تم العثور على جثمان كبير المستشارين الإيرانيين اللواء عباس نيلفروشان”.

وكشفت تقارير إعلامية صهيونية تفاصيل جديدة عن اغتيال حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

فقالت صحيفة “معاريف” إن رجلا التقى بنصر الله صافحه ولطخ يديه بمادة سمح للكيان الصهيوني الغاشم بتعقبه، مشيرة إلى أن الكيان الغاصب تطلب منه الأمر دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في المقر الحزبي بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وذكرت أنه بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الصهيونية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب، مشيرة إلى أن نصر الله استشهد نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر، تسربت إليها الغازات السامة الناتجة عن القصف.

وقد شنت إسرائيل عملية “سهام الشمال” العسكرية على لبنان في 23 شتنبر، ونفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية للكيان الغاصب حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 شتنبر في بيروت، قُتل نصر الله، وأكد الحزب مقتله وتعهد بمواصلة قصف الكيان الغاصب حتى وقف إطلاق النار في غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M