أخنوش “رفض” توظيف 14 ألف موظف بالسجون

25 نوفمبر 2023 16:20

هوية بريس-متابعات

قال التامك إنه راسل رئاسة الحكومة والتمس فتح مباريات في وجه 14 ألف موظف إضافي، أو على الأقل ألفين في كل سنة طيلة ست سنوات لتغطية الخصاص، ولم يقع التجاوب مع مراسلته.

وبخصوص وضعية موظفي السجون، قال التامك حسب إفادة يومية الصباح، إنها تستدعي أكثر من نقاش عمومي، وعطفا خاصا ، وإنه ناضل وصرخ في وجه المسؤولين كي يرفعوا من أجور الموظفين الذين يشتغلون تحت الضغط وبصبر كبير ، داعيا إلى رفعها على غرار القطاعات الأمنية، مؤكدا أن السجون لم تعد قادرة على استقبال نزلاء جدد ، وأنه خلال شهرين انتقل عدد السجناء من 100 ألف إلى 103 آلاف.

وأضاف التامك أن مستوى الاكتظاظ بات خطيرا وسينسف كل الجهود المبذولة للحفاظ على حقوق السجناء مضيفا أنه عندما تستقبل الإدارة سجينا جديدا لا يمكنها رفضه، وليس من صلاحياتها ، بل تكدسه مع الآخرين، وأنه تم تجاوز المعيار الدولي في الحراسة، وهو حارس لكل ثلاثة سجناء، إلى حارس لكل 40 سجينا ، وأن معدل الحراسة بات مقلقا في الليل، بمعدل موظف حراسة لكل 300 سجين، وهذا يشكل خطرا .

ورفض ما يروج عن تدخل إدارة السجون في السلطة القضائية ، حينما أثارت مشكلة الاكتظاظ ، مقترحا اعتماد طرق أخرى في تدبير الاعتقال الاحتياطي لوجود ضمانات كافية مثل أداء الكفالة المالية، مشيرا إلى أنه يتفهم ضغط الشارع وقناعات القضاة، والوكلاء العامين للملك وهم يبتون في الملفات المعروضة عليهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M