أدين ابتدائيا بـ10 سنوات.. جنايات مراكش تستأنف محاكمة مدير الوكالة الحضرية

23 ديسمبر 2020 17:59

هوية بريس-متابعة

تبث غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، غدا الخميس في ملف  مدير الوكالة الحضرية السابق لمراكش “خ. و” وزوجته بإعتبارها مديرة شركة ومهندس. أي أن محكمة الإستئناف بمراكش ساكون على موعد مع ملف ثقيل يهم مدير الوكالة الحضرية السابق لمراكش وزوجته بإعتبارها مديرة شركة ومهندس.

وسبق للمتهمين أن أحيلوا من طرف الوكيل العام للملك لدى نفس المحكمة من أجل جنايتي الإرتشاء والمشاركة فيها طبقا للفصلين 248 في فقرته الثانية و 129 من مدونة القانون الجنائي، على غرفة الجنايات الإبتدائية برئاسة الأستاذ أحمد النزاري والتي وبعد إنتهاء الإجراءات والمناقشات القانونية أصدرت حكمها بتاريخ 5 فبراير الماضي القاضي بإدانة مدير الوكالة الحضرية لمراكش السابق المتابع في حالة إعتقال من أجل ما نسب اليه والحكم عليه بعشر سنوات سجنا وغرامة نافذة قدرها مليون درهم.

وقال المحامي محمد الغلوسي أن الأمر يتعلق في هذه القضية بكون الشرطة القضائية قد ضبطت بسيارة مدير الوكالة الحضرية شيكا بمبلغ 886 مليون سنتيم وشيك اخر بمبلغ 50 مليون وعند عرض ذلك على المتهم الرئيسي اكد بأن تلك المبالغ هي أتعاب زوجته التي تدير شركة لمصاحبة ومواكبة المشاريع الإستثمارية.

وتفيد المعطيات المتوفرة ان المتهم الرئيسي استغل موقعه الوظيفي لفرض شركة زوجته على رجال الأعمال والمستثمرين وفرض مهندسه المفضل الذي يقطن بالرباط.

كما قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإجراء تفتيش قانوني بمنزل المتهم وعترت على مبالغ مالية كبيرة متفرقة على أكياس بلاستيكية بمختلف أنحاء المنزل وكذلك مجوهرات وساعات يدوية كثيرة من النوع الرفيع والثمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M