أزيد من 4500 درهم كل يوم.. صدقة رمضان اليومية لـ”جمعية إحياء” (صور وفيديوهات)

31 مارس 2022 23:25

هوية بريس – متابعة

تخصص “جمعية إحياء” مبلغا يزيد عن 4500 درهما كل يوم من أيام رمضان، لأسرة مستفيدة أو شخص محتاج، وذلك من خلال مبادرتها المتميزة “صدقة رمضان اليومية”، التي أطلقتها الجمعية قبل شهر في تطبيقها (إحياء Ehyae)، واستطاعت من خلالها جمع مبلغ يفوق 139 ألف درهم.

مبادرة إدخال الفرحة على الصائم، جاء تعريفها على الشكل التالي: “إدخالا للفرحة على العديد من الصائمين في رمضان ممن يحتاجون الدعم والمساندة، مؤسسة إحياء ستخصص مبلغا ماليا كل يوم لفائدة شخص من عرفوا بالتعفف، وتقدم له بطريقة مفاجئة.. المبلغ سيكون هو 1/30 من المبلغ الإجمالي الذي سيجمع لهذه المبادرة مهما بلغ خلال الفترة المخصصة لجمعية والتي تنطلق من أول يوم إلى آخر يوم في شعبان”.

وتعليقا على المبادرة قال أحد أعضاء الجمعية: “المبادرة صراحة متميزة جدا، كانت من اقتراح رئيس الجمعية الأستاذ إلياس الخريسي، وفي الأول كان سقف بعض أعضاء الجمعية أن يصل المبلغ المتصدق به كل يوم إلى ألف درهم، فيما ذهب البعض إلى أنها لو وصلت إلى ثلاثة آلاف درهم سيكون إنجازا، غير أن فضل الله أكبر من ذلك”.

وأضاف عضو الجمعية أن “العمل الآن جاري على تحديد الأسر والأشخاص المستفيدة، والعمل على إعداد برنامج لطريقة توزيع تلك الصدقة، التي شارك فيها أزيد من 460 من المحسنين”.

جمعية إحياء، أطلقت تطبيقها الرائد بداية هذا العام (1 يناير 2022) يعني عمره 3 أشهر فقط، ومن خلاله استطاعت بفضل الله ثم بجهود المحسنين أن تقوم بعدة مشاريع مميزة، من بينها حفر وتجهيز 6 آبار، وإعداد قافلتي دفء، وإطلاق العمل على مشروع ضخم لغرس الأشجار في قرية أيت منصور القريبة من مركز الزرقطن، ومباردات أخرى.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M