أسباب الارتفاع الصاروخي للخضر بالأسواق.. مهني يوضح

04 أكتوبر 2023 10:48
ارتفاع جديد في أسعار الخضر يثقل كاهل المغاربة

هوية بريس-متابعات

تشهد العديد من أسعار الخضروات بالمغرب، خلال الأيام الأخيرة، ارتفاعاً متتاليا ما زاد من حالة التذمر في صفوف المواطنين، الذين يعانون من أزمة غلاء غير مسبوقة في العديد من المواد الأساسية.

وقال رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، عبد الرزاق الشابي، في تصريح لموقع “برلمان.كوم“، إن العديد من الخضروات شهدت أسعارها ارتفاعا خلال الأيام الأخيرة داخل سوق الجملة، مقارنة مع الأسعار خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح ذات المهني في تصريحه، أن أسعار البطاطس شهدت ارتفاعا داخل سوق الجملة، حيث يصل سعرها إلى 6 دراهم للكيلوغرام الواحد، فيما وصل سعر الطماطم إلى 5 دراهم للكيلوغرام.

وأضاف، أن السبب الحقيقي الذي يجعل أسعار بعض الخضروات ترتفع داخل أسواق الجملة، هو التصدير للخارج خصوصا لبعض الدول الإفريقية.

وتابع، أن البطاطس خلال هذه الفترة يجب أن يكون سعرها منخفضا، لأنها متوفرة بشكل كبير، وأيضا لدخول موسم التفاح، الذي يحتاج إلى مستودعات التخزين الباردة.

يشار إلى أن العديد من المواطنين كانوا قد عبروا عن استيائهم الكبير جراء هذه الزيادات المتتالية في أسعار المواد الأساسية، ومطالبين الحكومة بضرورة التدخل للحد من هذه الزيادات، خصوصا في هذه الفترة التي تزامنت مع الدخول المدرسي، وذكرى المولد النبوي الشريف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M