أسعار تذاكر السفر تلهب جيوب المسافرين بمحطة ولاد زيان

08 يوليو 2022 23:01

هوية بريس-متابعة

قبيل عيد الأضحى، تتحول محطة ولاد زيان بالدار البيضاء إلى محج للمسافرين الذين يرغبون في السفر والالتحاق بذويهم بالمدن المغربية قصد قضاء عطلة العيد.

حركة ورواج غير عاديين تشهدهما محطة ولاد زيان التي انتشر على جنباتها المسافرون و”الكورتيا” الذين يتسابقون لبيع تذاكر السفر واستقطاب المسافرين.
على رصيف الحافلات ينتظر المسافرون موعد سفرهم بوجوه شاردة ومترقبة وبعضها متسائلة ومتفاجئة لارتفاع أسعار التذاكر التي قفزت إلى مستويات غير مسبوقة.

فقد بلغ سعر تذكرة السفر من الدار البيضاء في اتجاه مراكش 150 درهما، فيما لا يتجاوز ثمنها في الأيام العادية 50 درهما أو 70 درهما كأقصى حد، يؤكد أحد المواطنين الذي وصف حالة الحافلات بـ”المهترئة”.

ووصل ثمن تذكرة السفر إلى مدينة إيمناتوت، أحد الوجهات التي تلقى رواجا خلال عطلة عيد الأضحى، (وصل) إلى 220 درهما فيما لم تكن تتجاوز في الأيام العادية 100 درهما أو 120 درهما كحد أقصى. أما مدينة أكادير فقد وصل ثمن التذكرة إلى 220 درهما، في الوقت الذي لا يتجاوز ثمنها في الأيام العادية 120 درهما. أما وجهات جهة سوس فقد وصل بعضها إلى ثمن 400 درهما، فيما لم تكن تتجاوز 150 درهما كأقصى حد.

وجهة قصبة تادلة هي الأخرى ارتفع سعر تذكرتها من 60 درهما إلى 120 درهما.

وأرجع سائق مهني، ارتفاع أسعار التذاكر إلى “ارتفاع أسعار المحروقات وكثرة المضاربات بين من يعرفون بالكورتيا الذين ينتشرون في جنبات ووسط هذه المحطة بشكل لا يطاق بهذه المحطة”، مضيفا أن “الكورتيا يعمدون إلى رفع أسعار التذاكر والتسبب في حالة الفوضى التي تشهدها جنبات المحطة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M