أضرضور يكشف خطوة الوزارة لاستدراك الزمن المدرسي المهدور

06 يناير 2024 17:25
هوية بريس- متابعات
كشف محمد أضرضور، مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الوزارة تعمل على تسريع عمل اللجنة الوطنية لتخفيف البرامج والمناهج، في سياق إرساء الخطة الوطنية لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي، التي تم الإعلان عنها بداية هذا الأسبوع.

وأوضح أضرضور، أن اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة المناهج تم تشكليها من قبل، بعدما ضُمَّت ضمن برنامج عمل خريطة الطريق 2022-2026.

وأضاف أنه تم الرجوع إليها خلال هذه المرحلة، لإعطاء الأولوية لتخفيف المناهج والبرامج خلال ما تبقى من الموسم الدراسي، مشيرا إلى أنه جرى تعيين رئيس اللجنة قبل أيام لتسريع عملها، لتسريع عملها لهذه الغاية

وستقدم هذه اللجنة رأيها للوزارة بشأن كيفية تنظيم الجدول الزمني، بهدف تفعيل مضامين الخطة الوطنية لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي لتعلمات التلميذات التلاميذ، التي شرعت الوزارة العمل وفقا اعتبارا من يوم أمس.

وستعمل الوزارة على تعويض الزمن الدراسي، وفق تصريح أضرضور لموقع شركة الاذاعة والتلفزة، بعد وضع خريطة حول عدد الحصص التي يحتاجها كل فصل دراسي، في انتظار رأي هذه اللجنة، بهدف الحفاظ على جودة التعلمات.

كما سيتم، وفقا للمصدر ذاته، القيام بزيادة أسبوع كحد أقصى تمديد للموسم الدراسي، على أن يتم التصرف في الدروس المراد امتحانها وتقليص الحصص خلال الأيام المقبلة.

وشدد المتحدث ذاته على أن جميع الأطر التعليمية وجمعيات أباء وأمهات التلاميذ رحبت بالمذكرة الوزارية، بعدما كانت هناك مخاوف من تمديد الموسم الدراسي حتى شهر غشت، وتأجيل موعد الامتحانات الإشهادية، خصوصا بالنسبة للتعليم الخصوصي الذي يشترك في امتحانات مشتركة مع قطاع التعليم العمومي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M