أفتاتي: استبعاد بنكيران محاولة لتقسيم PJD..

15 مارس 2017 23:59
أفتاتي ينقض تصريحات سابقة ويقول: لاتوجد جهة يمكن لها أن تملي شيئا على حزبنا

هوية بريس. متابعات

في تعليق له على استبعاد بنكيران من تشكيل الحكومة قال البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، عزيز أفتاتي، إنه “لا يمكن التمييز بين بنكيران وحزب العدالة والتنمية، فعملية الاستبعاد هي لإظهار بأن بنكيران شيء والحزب شيء آخر، وذلك قصد محاولة تقسيم حزب العدالة والتنمية”.
وأضاف القيادي في البيجيدي، عزيز أفتاتي، في تصريح لجريدة “العمق”، “فعبد الإله بنكيران كان يجسد اختيار الحزب، وهو نفس الاختيار بأن تكون هناك تحالفات حرة شفافة ونزيهة”، موضحا “لكن الدولة العميقة تريد أن تفرض على بنكيران تحالفا هجينا من أجل إفراز حكومة غير منسجمة، فيها ازدواجية المعايير، ووحدة الحزب أولى من حكومة هجينة”، يقول المتحدث.
واعتبر أفتاتي أن “استبعاد بنكيران محاولة لإنتاج ما وقع لحزب الاستقلال نهاية الخمسينيات وتحديدا مع الأستاذ علال الفاسي، حيث تم تكليفه ومن بعد تم صرفه بالطريقة المعروفة”، مؤكدا أنّ “التاريخ يعيد نفسه”.
وأوضح المتحدث في السياق ذاته، أنّ “المقصود من الانتقال الديمقراطي هو اختيار بنكيران وتشبثه بإجراء تحالف حرّ ونزيه وتشكيل حكومة منسجمة”، مردفا “فهم يتصورون أن العدالة والتنمية شيء وبنكيران شيء، مؤكدا أنه إذا فشل بنكيران فقد فشل حزب العدالة والتنمية”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. صدق أفتاني:
    صحيح ما فاته السيد أفتاتي عبد العزيز من أنه ليس ثمة فرق بين ابن كيران وحزب العدالة والتنمية الذي يرأسه، إذ كلاهما متطرف، وكلاهما إخواني، وكلامها مستبد، وكلاهما ظالم، وكلاهما متحكم، وكلاهما انتهازي، وكلاهما خان الشعب وأنهكه بالزيادات … هل أزيدك يا سيد أفتاتي بعض أوجه الشبه بين بن كيرانكم وحزبكم ؟؟؟
    اتقوا الله في هذا الوطن الآمن … اتركوا السياسة فلستم لها بقادرين…
    عجل الله بزوال حزبكم من الساحة السياسة، وراح منكم المغرب والمغاربة والناس أجمعين.
    وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M