ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تحمل إيران المسؤولية عن هجوم أرامكو

24 سبتمبر 2019 11:26
رويترز: هجمات أرامكو خططت لها ونفذتها إيران

هوية بريس-متابعة

حمل قادة فرنسا وألمانيا وبريطانيا إيران “المسؤولية” عن الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين سعوديتين في 14 شتنبر الجاري. وقال القادة الاوروبيون في بيان مشترك عقب اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الاثنين، “من الواضح لنا أن إيران تتحمل مسؤولية هذا الهجوم. لا يوجد أي تفسير معقول آخر”، معربين عن دعمهم للتحقيقات الجارية لتقديم مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.
وأكدوا في البيان الذي نشر على موقع الحكومة الألمانية، أنه “قد تكون هذه الهجمات ضد المملكة العربية السعودية ولكنها تهم جميع البلدان وتزيد من خطر نشوب صراع كبير”، مؤكدين على أهمية بذل جهود جماعية لتحقيق الاستقرار والأمن الإقليميين، بما في ذلك إيجاد حل سياسي للصراع الدائر في اليمن. وشدد البيان على أنه “حان الوقت لإيران كي تقبل بإطار مفاوضات طويل الأمد بشأن برنامجها النووي وكذلك القضايا الأمنية الإقليمية، والتي تشمل برامجها الصاروخية”.
وحث الزعماء الاوروبيون إيران على “الانخراط في مثل هذا الحوار والامتناع عن خيار الاستفزاز و التصعيد”.
وأكدوا “التزامهم المستمر” بالاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران، مجددين دعوتهم لايران بالتراجع عن قرارها تخفيض التزاماتها بالاتفاق وضرورة الامتثال التام لمقتضيات الاتفاق. و.م.ع

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. إنه منطق الاستعمار . الاتهام أولا ثم يقومون بتكييف التحقيق حسب هذا الاتهام ؛ ولو اقتضى الحال الكذب و تزوير الحقائق . و الأمثلة عديدة : في العراق و في سوريا
    و في ليبيا … واللائحة طويلة عريضة .
    إنهم ( دول الغرب ) لا يريدون أن يروا دولة عربية أو إسلامية مستقلة عنهم .

  2. وهؤلاء يتحملون المسؤولية الأخلاقية في حصار الشعب اليمني وتقتيله بسلاحهم المفتاك هل حملوا المسؤولية للنضام السعودي على مجازره الإرهابية كل يوم في اليمن ؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M