أمريكا تصنف المغرب ضمن الدول ذات الخطورة المرتفعة!

03 أغسطس 2021 21:17

هوية بريس – وكالات

قامت الخارجية الأمريكية بتحديث معطياتها بشأن الوضعية الوبائية في العالم وتحديث نصائحها بشأن السفر الدولي، حيث شهد التعديل تغييرات حول المملكة.


وحسب التحديث الأخير، فقد انتقل المغرب من تصنيف البلدان التي يُمكن زيارتها مع اتخاذ الاحتياطات باللون الأصفر، إلى قسم البلدان التي يجب إعادة النظر بخصوص السفر إليها باللون البرتقالي.

ووفق الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية قسم نصائح السفر، فإن المغرب انتقل من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث الذي تنصح فيه الخارجية الأمريكية بإعادة النظر بشأن السفر إلى هذه البلدان التي تنتمي لهذا المستوى، بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا، باعتباره السبب الأول، ومخاطر أخرى متعلقة بالإرهاب، وهي مخاطر ضعيفة بالنسبة للمغرب.

وإلى جانب المغرب يشمل هذا المستوى أيضا فرنسا وبلجيكا وروسيا وإيطاليا والسويد والدانمارك والنرويج واليابان وإسرائيل والمكسيك وكندا، إلى جانب دول عربية مثل قطر والأردن.

جدير بالذكر، أن المغرب كان لعدة شهور من ضمن بلدان المستوى الثاني، إلا أن الارتفاع الكبير في عدد الإصابات مؤخرا، دفع بالخارجية الأمريكية إلى نقل المغرب إلى المستوى الثالث، وتشير بشأن المغرب إلى أن السبب في ضرورة إعادة النظر في السفر إلى المغرب يرجع إلى خطر الإصابة بفيروس كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M