أمطار وثلوج بعدد من المناطق.. هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

01 ديسمبر 2023 23:14

هوية بريس – متابعات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول قطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار ضعيفة ومتبقية فوق مرتفعات الأطلس، شمال الأقاليم الجنوبية و السواحل الشمالية، خصوصا عند الصباح، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.



كما توقع المصدر ذاته أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا مع وجود صقيع محلي أو جريحة، خلال الصباح والليل، بكل من مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية.

ويرتقب أيضا، نزول بعض الثلوج فوق قمم الأطلس الكبير، لاسيما عند الصباح، وهبوب رياح قوية نوعا ما فوق شرق الواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى.

هذا، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 18 درجة بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 07 و 13 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وبخصوص درجات الحرارة العليا، فستنخفض بالمرتفعات و المناطق الجنوبية والشرقية للبلاد، بينما ستعرف ارتفاعا طفيفا بكل من شمال ووسط البلاد.

من جهة أخرى، سيكون البحر، قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، و هائج إلى قوي الهيجان ما بين الجرف و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M