أمنيستي تراسل العثماني لإلغاء عقوبة الإعدام

12 أبريل 2017 12:34
أمنيستي تراسل العثماني لإلغاء عقوبة الإعدام

هوية بريس – متابعة

وجهت يوم أمس الثلاثاء منظمة العفو الدولية الدولية فرع المغرب، رسالة إلى رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني، لمطالبته بالعمل – في ولايته – على إلغاء عقوبة الإعدام تنفيذا لالتزامات المغرب الدولية.

وقال السكتاوي رئيس الفرع، في ندوة صحفية يوم الأربعاء 12 أبريل 2017، لتقديم التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية حول عقوبة الإعدام، إن الحكومة الجديدة تضم أحزابا سياسية سبق لها أن عبرت عن نوايا حسنة بالعمل على إلغاء عقوبة الإعدام، وأنجزت مشروع قانون في هذا الصدد، ويتعلق الأمر بحزب التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى جانب حزب الأصالة والمعاصرة المصطف في المعارضة.

واعتبر السكتاوي أنه يعول على هذه الحكومة التي يتولى فيها التجمعي محمد أوجار وزارة العدل والحريات لتمهيد الطريق إلى إلغاء عقوبة الإعدام، خصوصا أن أوجار سبق له التزم حينما كان سفيرا للمغرب في مجلس حقوق الإنسان بجنيف بكون المغرب سيوفي بتعهداته الدولية في هذا المجال.

إلى ذلك، كشفت منظمة العفو الدولية أن المغرب أصدر 6 أحكام بالإعدام في حق مُدانيه سنة 2016، ليرتفع عدد المحكوم عليهم بالإعدام في سجون المملكة إلى 92 شخصاً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M