أنباء عن وفاة الزعيم كيم يونغ أون .. الفريق الطبي وصل متأخرا

25 أبريل 2020 17:19

هوية بريس-متابعة

انتشرت أنباء عن وفاة الزعيم الكورى الشمالى كيم يونغ أون، مؤخرًا، وهي أنباء عززها تقرير لنائب مدير تليفزيون هونج كونج، والذى تحدث عن حالته المتأخرة، لاسيما بعدما أرسلت الصين فريقا طبيا لتحديد حالته الصحية.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية، اليوم السبت، قال جان سون، إن الحالة الصحية للزعيم الكورى فى غاية الخطورة، مضيفًا أن السلطات الكورية الشمالية توصلت إلى استنتاج مفاده أنه من المستحيل عليه التعافى، وهذا كل ما نحتاج إلى معرفته فى الوقت الحالى.
وقال المسؤول الإعلامى فى هونج كونج، إن هناك اعتراف بوفاة كيم جونغ أون، لكننا نتجنب تأكيد ذلك لتجنب المخاطر التى يجلبها خبر وفاته، وحتى ظهوره علينا أن نفترض أنه توفى ونتخذ كافة الإجراءات الدبلوماسية المناسبة.
وتشير “بيزنس تايمز” إلى أنباء وفاة كيم جونغ أون التى غمرت وسائل التواصل الاجتماعى، وقبل بضعة أيام نشرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية تقريرًا عن حالته الحرجة بعد جراحة فى القلب والأوعية الدموية.
وإلى جانب التقارير الأمريكية وفي هونج كونج، سربت بعض وسائل الإعلام الكورية الجنوبية إصدارًا معد مسبقا حول وفاة الزعيم الكوري، رغم أنه لا يوجد أي تأكيد من أي مسؤول حتى الآن فى “بيونج يانج”.
وتأتى التقارير تزامنا مع ما كشف عنه مسؤول أمريكى كبير، والذى أكد أن الصين أرسلت فريقا طبيا إلى بيونج يانج للمساعدة فى تحديد الحالة الصحية لـ”كيم”، إذ تراقب الولايات المتحدة التقارير المتعددة حول حالة الزعيم الكورى. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M