أوزين ينتفض في وجه الحكومة: كلنا مغلوبين بالغلاء!!

25 مارس 2024 14:04

هوية بريس- متابعات

انتقد محمد أوزين، النائب البرلماني والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، سياسة الحكومة في مواجهة غلاء الأسعار، مصرحا أنه يدخل في صراعات يومية مع زوجته بسبب المصروف.

واعتبر محمد أوزين، أن الحكومة لم تفي بالتزاماتها، قائلا “الحكومة الموقرة ما نهدرش على الوعود الانتخابية ديالها الشعب اللي غادي يحكم ولكن فاش كنجيو للوعود في البرنامج الحكومي سنتين لم يتحقق ولا وعد”.

وتحوّل قلق الأسر المغربية من تخمينات تحدثت عن زيادة أسعار المواد الأساسية خلال شهر رمضان، إلى واقع أمر يتجلى في الأسواق بكل تلويناتها ومستوياتها، وخاصة الشعبية التي يلجأ إليها حتى بعض النخبة من الطبقة المتوسطة؛ ما جعل القضية تصل إلى البرلمان من خلال سؤال موجه إلى وزير الفلاحة، وهو في الحقيقة يُسائل الحكومة برمتها، ما دامت كانت أعلنت من قبل “تفاؤلها” بشأن أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، وأكدت أن “معدل التضخم يسير نحو الانخفاض بشكل عام”، مثلما جاء على لسان الوزير الناطق باسم الحكومة.
ودعا حزب “التقدم والاشتراكية” المعارض الحكومةَ إلى الحرص الشديد على مراقبة الأسعار، وخاصة بالنسبة للمواد الاستهلاكية، واتخاذ كل ما يلزم من تدابير حفاظاً على القدرة الشرائية للمغاربة التي ما تزال تعرف تدهوراً مطّرداً. وطالب الحزب نفسه بـ”المكافحة الفعلية للمضاربات وللادخار السري للسلع، ولكل الممارسات التجارية غير المشروعة
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M