إجراءات جديدة قبل استئناف الرحلات الجوية

31 يناير 2022 21:32
إجراء يفزع الجالية المغربية

هوية بريس – متابعات

فـي الـوقـت الـذي يستعد المغرب لاستئناف الرحلات الجوية وفتح الحدود من جديد، وضع المكتب الـوطـنـي للمطارات مخططا لاستقبال الـرحـلات الـجـويـة والمسافرين بجميع مـطـارات المـمـلـكـة عبر اتخاذ جملة من الإجـراءات تمكن من توفير ظروف استقبال سليمة ومطمئنةومسار محي للمسافرين.



وأوضح المكتب أنه في إطار التدابير الاحترازية المتخذة من طرف السلطات المغربية لوقف انتشار “كوفيد 19″، تم وضع مخطط لاستقبـال الـرحـلات الـجـوية والمسافرين بجميع مطارات المملكة في أحسن الظروف، حيث تم تطبيق جملة من الإجراءات لتوفير ظروف استقبال سليمة ومـطـمـئـنـة ومـســار صحي للمسافرين.

وأضـاف بـلاغ للمكتب أنه من خلال هذه التدابير، ستبقى أولويات المكتب المطلقة هي حماية المسافرين والمـسـتـخـدمـين وكـل مستعملي المطارات، وكـذا مـواكـبـة هـذه العملية لتسير في أحسن الظروف الممكنة، بواسطة توفير بنيات تحتية مطارية وفق المتطلبات الصحية الجديدة.

وحسب المصدر ذاته، فإن الإجراءات التي تضمنها المخطط تهم منطقتي الوصول والمغادرة، وتشمل تكثيف عمليات تنظيف وتعقيم المنشآت المـطـاريـة، ووضـع مـوزعـات لمعقمات الأيـدي للاستعمال المجاني بمختلف المـرافـق المـطـاريـة، وتجهيز مكاتب التسجيل بواقيات بلاستيكية، وإجبارية وضـع الـكـمـامـات من طرف المسافرين وكل مستعملي المطارات بمختلف المـنـاطـق المـطـاريـة، واحـتـرام التباعد الجسدي من خلال التشوير الأرضي، وإعادة تنظيم طوابير الانتظار من أجل تفادي التقاء المسافرين، وكذا الفصل بين كل مقعدين للجلوس بمقعد فارغ. كمـا تـهـم هـذه التدابير قياس حرارة المسافرين بواسطة کامیرات حرارية عند الـوصـول، وضـرورة ملء البطاقة الصحية للمسافر الموضوعة من طرف السلطات المعنية، كما يمكن أيضا ملؤها وطباعتها من خلال الموقع الالكتروني للمكـتـب الـوطـنـي للمطارات.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن المكتب يحرص علـى مـواكـبـة هـذه العملية من خلال نظام للإرشاد والتواصل داخـل المـطـارات عبر الاعـلانـات الصوتية والـلـوحـات الإعلانية وشـاشـات الـعـرض، وأيـضـا مـن خـلال حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للمؤسسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M