إحالة مدير موقع إخباري ومصور وموظف بابتدائية مراكش على وكيل الملك

18 يونيو 2023 10:57
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس- متابعة

قررت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، السبت، متابعة موظف للشرطة بتهمتي النصب وإفشاء السر المهني، ومدير موقع محلي بالنصب وانتحال مهنة ينظمها القانون، وكذا منتدب قضائي بالنصب وإفشاء السر المهني في حالة اعتقال.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش قررت بدء محاكمة الأشخاص الثلاثة وفق المنسوب إليهم، بداية من الأسبوع المقبل.

وتعود هذه القضية إلى شكاية تقدمت بها سيدة إلى النيابة العامة، تتهم فيها مدير الموقع الإخباري ومصور صحافي كان يشتغل بالموقع والتحق مؤخرا بالمعهد الملكي للشرطة، بعدما لعب دور الوسيط بين الضحية ومشغله، بالنصب عليها في مبلغ مالي يقدر بحوالي 120000 درهم، بعد إيهامها بالتدخل لفائدتها في ملف يتعلق بابنها يروج أمام القضاء الاستئنافي.
وبعدما أيد القضاء الجالس بمحكمة الاستئناف الحكم الابتدائي القاضي بسجن ابنها 10 سنوات نافذة، تلقت الأم المشتكية وعدا من مدير نشر الموقع الإلكتروني بالتدخل لدى محكمة النقض، لكنها رفضت ذلك، وتقدمت بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

وقادت التحريات والأبحاث، التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بأمر من النيابة العامة، مع المتهم الرئيسي مدير النشر، إلى إيقاف موظف يعمل بالمحكمة الابتدائية، بعدما اعترف مدير النشر بمنحه مبلغ 40 ألف درهم. وقد اعترف الموظف بالمنسوب إليه.

المصدر: هسبريس

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M