إحباط عملية للهجرة السرية بالحسيمة

13 سبتمبر 2023 12:26

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي محلي أن “عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة تمكنت، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء 13 شتنبر الجاري، وتوقيف 17 مرشحا للهجرة”.

وتابع موقع “دليل الريف” أنه، حسب مصدر مطلع، “تم إحباط هذه العملية على مستوى الشريط الساحلي بمدينة الحسيمة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات عن ضبط المرشحين للهجرة وحجز زورق مطاطي ومحرك بحري وست حاويات للمحروقات، علاوة على زيوت للمحركات وثلاثة مضخات للهواء”.

و”تم إخضاع الأشخاص المضبوطين لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المنظمين المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية”، يؤكد ذات المصدر.

وذكر الموقع المحلي أن “هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M