وزير خارجية إسبانيا: لهذا أتينا إلى المغرب ..

01 فبراير 2023 22:53

هوية بريس – متابعات

أكد خوسي مانويل ألباريس، وزير خارجية إسبانيا، أن الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وبلاده يعزز العلاقة بين البلدين، لافتا إلى أن هناك شراكات في مجالات متعددة، كالهجرة والاقتصاد، قائلا “أتينا لتعزيز علاقتنا مع المغرب”.



وشدد الوزير الإسباني، في تصريح لوسائل الإعلام، على أن المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني، الذي نُظم يوم الأربعاء 1 فبراير 2023، يكشف أرقام الاقتصاد بين المملكتين، مشيرا إلى أن البلدين يجنيان ثمار تعاونهما في هذه المرحلة الجديدة.

وأكد أن الاجتماع رفيع المستوى، والذي لم يعقد منذ 8 سنوات، يأتي بعد المكالمة الهاتفية التي أجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز، مبرزا أنه اجتماع سيقوي العلاقة في هذه المرحلة الجديدة.

وأضاف أن من شأنه أيضا تجنب سوء الفهم، مضيفا أن صاحب الجلالة دعا سانشيز إلى زيارة رسمية إلى المغرب في أقرب الآجال، مؤكدا أن هذه الدعوة تعكس الأهمية التي يوليها جلالته، ليس فقط لهذا الاجتماع رفيع المستوى، بل أيضا للعلاقة بين البلدين، لكي تتقوى، يقول ألباريس.

وأجمع المتدخلون، الإسبان والمغاربة، في المنتدى الاقتصادي المغرب-إسبانيا، يوم الأربعاء فاتح فبراير 2023، بالرباط، على قوة العلاقة بين البلدين، في كل المجالات، داعين، من الجانبين، إلى ضرورة تعزيزها واستغلال فرص الاستثمار الموجودة في البلدين.

واتفق مسؤولو البلدين، من مدراء شركات ومقاولات وتنظيمات مهنية، على أن المنتدى سيشكل دفعة قوية لتقوية هذه العلاقة، إذ أبرز كل طرف أهمية ما يُشكله الطرف الآخر بالنسبة له.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M