“إسرائيل” تعلن عن “مهمة ميونخ”! .. والمخابرات التركية تحذرها من عواقب وخيمة!

04 ديسمبر 2023 20:36
التهديد باغتيال قادة حماس

هوية بريس – وكالات

وجهت تركيا تحذيراً إلى الكيان الصهيوني (إسرائيل) من ارتكاب أي أعمال ملاحقة لقيادات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خارج فلسطين.



ونقلت “رويترز” عن مسؤول في المخابرات التركية، اليوم الاثنين، أن أنقرة حذرت الكيان الغاصب من “عواقب وخيمة” إذا حاولت ملاحقة مسؤولين من حركة حماس خارج الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الأراضي التركية.

وأضاف المسؤول: “جرى توجيه التحذيرات اللازمة بناء على أنباء تتعلق بتصريحات مسؤولين إسرائيليين، وجرى إبلاغ إسرائيل بأن (مثل هذا التصرف) ستكون له عواقب وخيمة”.

وكان رئيس جهاز الأمن الداخلي الصهيوني (شين بيت)، رونين بار، قال في تسجيل بثته هيئة البث العامة الصهيونية، أمس الأحد، إن الكيان الصهيوني سيلاحق حركة حماس في لبنان وتركيا وقطر، حتى لو استغرق الأمر سنوات.

وقال “بار” إن “تنفيذ هذا الأمر سيستغرق عدة سنوات، ولكن هذه هي مهمة جيلنا.. مهمة ميونخ“.

والجمعة، نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية تقريراً يكشف خطة الكيان الغاصب لاغتيال قادة حركة حماس في جميع أنحاء العالم، بمجرد انتهاء حربها في قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين صهاينة، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر الاستخبارات بوضع خطط لاغتيال كبار قادة حماس، الذين يعيشون خارج غزة “في أي مكان بالعالم”.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن “تنفيذ ذلك على الأراضي القطرية أو التركية كان من الممكن أن يؤدي إلى توتر أو نسف الجهود الدبلوماسية لتحرير الأسرى، مما أدى إلى تأجيل الفكرة”.

وأكدت أن “حملة التصفية المرتقبة” ستكون امتداداً للعمليات السرية الصهيونية المستمرة منذ عقود، التي أصبحت موضع إدانة دولية واسعة، ولفتت كذلك إلى أن “عمليات الاغتيال في الخارج يمكن أن تنتهك القانون الدولي وتتعرض لخطر ردود الفعل العكسية من الدول التي تقع فيها عمليات الاغتيال تلك”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M