إصابة تلميذ بمضاعافات خطيرة بعد تلقيه جرعة ثانية من لقاح “فايزر” (وثيقة)

28 أكتوبر 2021 09:42

هوية بريس-متابعة

كشفت شكاية من أسرة تلميذ، إلى مندوبية الصحة ببرشيد، عن أضرار نفسية ومعنوية ومادية ناجمة عن تلقي ابنها للجرعة الثانية من لقاح كورونا، وانقطاعه عن الدراسة على إثر ذلك، كما طالبت بالتدخل العاجل للمندوب الإقليمي للصحة قصد الاتصال بمسؤولي مستشفى الأطفال من أجل توفير العناية والعلاج اللازم للطفل، حتى يعود إلى وضعه الصحي الطبيعي ويتابع دراسته كباقي التلاميذ.

وحسب نص الشكاية التي وجهتها أسرة التلميذ الذي يتابع دراسته بالمستوى الثاني إعدادي، فإن الأخير “تلقي الجرعة الثانية من لقاح “فايزر”، عقب فرض بروتوكول صحي إجباري على التلاميذ من أجل متابعة دراستهم الحضورية ومباشرة بعد تلقي اللقاح “ظهرت عليه عدة أعراض، منها ارتفاع مهول في درجة الحرارة، أسفرت عن ضعف الشهية، بل أصبحت معدته ترفض كل شيء حتى شرب الماء وباقي السوائل’’.

وأكد العائلة،  أن “إدارة مستشفى الرازي ببرشيد، وبعد إجراء كشف بالأشعة، راسلت مستشفى الأطفال عبد الرحيم هاروشي بالدار البيضاء من أجل استقبال الطفل المذكور بصفة استعجالية، وهو ما تم فعلا بعد إجراء مجموعة من التحاليل المخبرية والكشوفات” مضيفا أن “الأطباء طلبوا منه اقتناء أدوية باهظة الثمن والتي يساوي مجموعها 3 ملايين سنتيم، من أجل توفير العلاج، في ظل الأزمة المالية التي يمر منها بسبب الظروف الحالية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الخبير حمضي يجب أن يتوقف عن إعطاء الدروس و أن يخرج عن صمته بخصوص الحالات التي تتدهور صحتها بسبب أخذ اللقاح.
    لقد أخبرني شخصيا طبيب تخصص نساء أن اللقاح يتسبب في نزيف رحمي لديهن. و عندي قريبة اختلت دورتها الشهرية منذ أخذها اللقاح و حالات التلاميذ الذين أصبحوا في حالات خطيرة بعد أخذ اللقاح كثرت و تناسلت و  ذووهم يلخبطون بين المستشفيات و التحاليل و بدون أي سند من أي جهة كانت.
    فكفى من العبث و الاستخفاف

    15

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M