إصابة 50 شخصا في حريق هائل شب في فندق وسط القاهرة

09 مايو 2016 10:12

هوية بريس – فرنس بريس

أصيب 50 شخصا باختناقات وجروح ليل الأحد الاثنين، في حريق هائل شب في أحد فنادق وسط القاهرة، وامتد لاحقا إلى مبان مجاورة، حسبما أفاد رئيس هيئة الإسعاف لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى عدم وجود حالات وفاة.

واشتعلت النيران في بادئ الأمر داخل احد فنادق حي الموسكي التجاري الكبير في قلب القاهرة، لكنها امتدت لأربع مبان أخرى بعضها يضم مخازن لمنتجات بلاستيكية، مما فاقم من حدة الحريق، بحسب مسؤول أمني. ولا تزال قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة نهائيا على الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد.

وقال احمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، لفرانس برس، إن الحادث أسفر عن “إصابة 50 شخصا باختناقات وكدمات متوسطة وبسيطة بعضهم من رجال الإطفاء” لكنه أضاف انه “لا يوجد وفيات”.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة المصري المستقلة الاثنين الفندق وقد تحول لكتلة لهب تنبعث النار من كافة طوابقه الستة بينما امتد الحريق بشكل كامل لمبنى مجاور، كما أظهر البث الحي لقناة “سي بي سي” الفضائية الخاصة عمالا وهم ينقلون على عجل بضائع مخزنة في محلات في الحي خشية امتداد النيران اليها. وتتكرر حوادث حرائق مماثلة في مصر نظرا للمباني المتهالكة وعدم الالتزام بمعايير السلامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M