إضرابات “أساتذة التعاقد” تثير غضب جمعيات آباء وأولياء التلاميذ

16 مارس 2022 17:13

هوية بريس- متابعة

استنكرت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، الوضعية الراهنة التي تشهدها المدرسة العمومية جراء الإضرابات المتكررة، وكذا “الاستهتار والاستخفاف الملحوظين الذين يتم التعامل بهما مع الزمن المدرسي للتلميذات والتلاميذ”.

وقالت الفدرالية في بلاغ لها، أن “سياسة التوظيف بالتعاقد في ميدان التربية الوطنية، تسبب في إضرابات متكررة للأطر التربوية، الشيء الذي أحدث أزمة حقيقية في السنوات الخمس الأخيرة، ذهب ضحيتها ولا زال الحق الدستوري لأبناء وطننا العزيز في التعليم”.

وعبرت الفدرالية “عن رفضها المبدئي الصارم للمساس بحق بناتنا وأبنائنا في التعلم تحت أية ذريعة كانت”، داعية الوزارة الوصية وتنسيقية الأساتذة المضربين إلى “الاستماع إلى صرختنا هذه، والعمل بكل مسؤولية على وضع الحد لهدر الزمن المدرسي لبناتنا وأبنائنا، واتخاذ التدابير الاستعجالية اللازمة لدعم التلميذات والتلاميذ لاستدراك الدروس الضائعة”.

كما دعت الفدرالية الوطنية “طرفي الأزمة إلى إجراء حوار جاد ومسؤول يفضي إلى إنهاء الأزمة بشكل جذري، وتحمل جميع الجهات المتدخلة في الأزمة مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في حرمان التلميذات والتلاميذ من زمنهم المدرسي”.

وفي الأخير، دعت الفيدرالية الوطنية المغربية “جميع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ عبر ربوع وطننا العزيز إلى توحيد الصفوف والتأهب للرد على كل من يتلاعب بحقوق بناتنا وأبنائنا في التعلم، وبذل كل المجهودات لدعم التلاميذ تربويا ونفسيا، والاستعداد التام للتجاوب مع كل الخطوات القانونية والمشروعة، التي تعتزم الفدرالية الوطنية المغربية القيام بها خلال الأيام المقبلة لضمان استفادة بناتنا وأبنائنا من زمنهم المدرسي كاملا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M