إضراب وطني.. موظفو الماء ينتفضون في وجه الإدارة

29 نوفمبر 2023 13:38

هوية بريس-متابعات

قرر التنسيق النقابي الثلاثي بقطاع الماء بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب خوض إضراب وطني عن العمل لمدة أربعة أيام، من أجل إلزام الإدارة  على فتح حوار جاد ومسؤول لحلحلة الملف المطلبي الاستعجالي المتعلق بالزيادة في الأجور.

وأعلن التنسيق النقابي، خوض إضراب وطني عن العمل يومي الخميس والجمعة 6 و7 و28 و29 من دجنبر القادم، مصحوب بوقفة احتجاجية يوم 29 دجنبر أمام مقر الإدارة العامة للمكتب بالرباط.

وقال التنسيق النقابي، إن “ قطاع الماء يعيش ارتباكا وهوة ملحوظة ومستشفة بين القابضين بملف الشركات الجهوية والمسؤولين الذين يتم إقصاؤهم رغبة في رضى وزارة الداخلية”.

وأوضحت النقابات، أن ”التخبط و الارتجالية والتيه الذي عرفته لوائح تحديد المستخدمين الذين ستعمل الإدارة على نقلهم إلى الشركات الجهوية، تعبير صريح ودليل قاطع بأن الرأس انفصل عن الجسد، و لا منقذ للمكتب ولا حامي للمستخدمين ولحقوقهم ولا مجتهد للزيادة في تدعيم مكتسباتهم”، وفق تعبير المصدر.

وسجلت النقابات المعنية، في بيان لها، عدم التعاطي الإيجابي مع ملف الزيادة في الأجور الموضوع لدى مصالح مديرية المؤسسات العمومية والخوصصة التابعة لوزارة المالية والاقتصاد منذ سنة 2021.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M