إطلاق “منصة رقمية” بالدار البيضاء للتجاوب مع شكايات المواطنين

27 مايو 2022 10:07

هوية بريس – متابعات

تستعد جماعة الدار البيضاء لإطلاق تطبيق رقمي، أطلقت عليه اسم CasaChikaya، من أجل تلقي شكايات المواطنين حول الصعوبات التي يواجهونها بالعاصمة الاقتصادية، وكذا ملاحظاتهم إن أرادوا الإبلاغ عن مسألة تهم مدينتهم.

وستفتح جماعة الدار البيضاء هذا التطبيق أمام عموم المواطنين ابتداء من 15 يونيو 2022، لتلقي شكاياتهم ومقترحاتهم الإلكترونية.

وكشف أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، أنه تم إحداث هذه المنصة الإلكترونية بناء على الملاحظات التي يدونها البيضاويون بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن مجلس جماعة الدار البيضاء قرر التفاعل معها وتدارسها لإيجاد حلول مناسبة.

وأكد أفيلال، في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن غالبية المشاكل التي يشتكي منها البيضاويون، بحسب ما لاحظته عمدة المدينة على منصة savecasablanca، تتعلق بالنظافة وانتشار الأزبال والإزعاج الذي يسببه لهم بعض حراس السيارات، وكذا مشكل النقل والاكتظاظ الذي تشهده شوارع العاصمة الاقتصادية.

وذهب أفيلال إلى أن مجلس المدينة يتطلع، من خلال هذه المنصة، إلى تغيير سياسة التواصل مع سكان الدارالبيضاء، والإحاطة بالمشاكل التي يعيشونها داخل مدينتهم.

ويراهن المجلس على رقمنة عملية تلقي الشكايات، وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات، من خلال وضع هذه الأخيرة عن بعد، بعدما سبق له أن فتح شباكا خاصا بتلقي الأسئلة والشكايات داخل مقره بشكل مباشر.

لذلك فإن CasaChikaya ستمكن، بحسب المتحدث ذاته، من وضع الشكايات دون الحاجة إلى التنقل لمقر إدارته، متعهدا بحلها جميعها، والتفاعل معها بشكل آني، من خلال توجيهها للجهات المسؤولة.

وستشرف على تسيير هذه المنصة الرقمية شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، المفوض لها تدبير عدد من القطاعات بمدينة الدار البيضاء، منها المجال الرقمي.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M