إغلاق مسجد حديث البناء في وجه المصلين يثير الاستياء والغضب من مندوبية الأوقاف

23 أبريل 2023 18:50
صلاة

هوية بريس – متابعات

عبرت ساكنة حي “تمرسيط” بمدينة أيت ملول عن استيائها الكبير من قرار إغلاق مسجد حديث التشييد يوم عيد الفطر.

وذكرت مصادر محلية أن سبب إصدار قرار إغلاق المسجد يعود إلى الرخصة المؤقتة الممنوحة للجمعية المشرفة على تسيير شؤون مسجد “الصفا والمروة”، من طرف المندوب الإقليمي للأوقاف بإنزكان، إلى حين بناء مسكن الإمام والحصول على شهادة المطابقة وتسليم المسجد لوزارة الاوقاف.

وفي هذا الصدد تساءلت الساكنة ماذا إن طال أمد بناء مسكن الإمام بسبب عدم وجود المبالغ المالية الكافية، وحرم نتيجة ذلك سكان المنطقة من الصلاة جماعة.

وفي اتصال مع المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف بإنزكان، قال لمنبر “أكادير 24” إن الرخصة الممنوحة للجمعية المشرفة على بناء المسجد تعتبر مؤقتة والرخصة النهائية لفتح المساجد ينظمها القانون ومن بين الشروط التي وضعها المشرع شرط الحصول على شهادة المطابقة التي تمنح بعد نهاية أشغال ورش البناء درء للمخاطر، وهو قانون وضعته الوزارة وهذا القانون يسري على جميع مساجد المملكة، وأي مسجد حصل على شهادة المطابقة صباحا يفتح في المساء يؤكد المندوب.

وحول سؤال هل سيبقى المسجد مغلقا ما  لم يشيد منزل الإمام، أفاد المندوب أنه باستطاعة الجمعية أن تنسق مع العمالة لتعديل التصميم أو الحصول على رخصة من العامل لفتح المسجد في انتظار بناء مسكن الامام.

في انتظار ما سيؤول إليه الوضع، لازالت ساكنة حي “تمرسيط” بمدينة أيت ملول تنتظر التفاعل العاجل للمسؤولين بوزارة الأوقاف والداخلية لفتح المسجد وتمكين المومنين من أداء عبادتهم دون تشويش أو حرج يذكر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M