إيران.. مقتل متظاهر في احتجاجات ضد النظام بمدينة هاش

04 نوفمبر 2022 16:21

هوية بربس – وكالات

أعلنت منظمة ناشطو البلوش، مقتل متظاهر بنيران قوات الأمن خلال مظاهرات مناهضة للنظام الإيراني في مدينة هاش جنوب شرقي البلاد.

وذكرت المنظمة (مركزها لندن) أن تدخل قوات الأمن أسفر أيضًا عن وقوع عدد كبير من الإصابات.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “أرنا”، أن مظاهرة خرجت في مدينة هاش بمحافظة سيستان – بلوشستان عقب صلاة الجمعة، ردد خلالها المتظاهرون شعارات ضد النظام.

وأشارت أن مجموعة من المتظاهرين ألقوا حجارة وأطلقوا أعيرة نارية على مبنى قائمقام المدينة، ولفتت أن الأحداث شهدت إصابة عدد من عناصر الشرطة.

وبنفس السياق، أظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي للمظاهرات، تدخل قوات الأمن ضد المحتجين والمناوشات التي وقعت بين الطرفين، وأصوات أسلحة نارية.

وكان العشرات قد قتلوا جراء تدخل قوات الأمن خلال مظاهرات شهدتها مدينة زاهيدان في المحافظة التي يقطنها غالبية من السنة في 30 سبتمبر الماضي فيما سمي بـ”الجمعة الدامية”.

ومنذ 16 سبتمبر اندلعت احتجاجات بأنحاء إيران إثر وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعد 3 أيام على توقيفها لدى “شرطة الأخلاق” المعنية بمراقبة قواعد لباس النساء.

وأثارت الحادثة غضبا شعبيا واسعا في الأوساط السياسية والإعلامية في إيران، وسط روايات متضاربة عن أسباب الوفاة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M