اتفاقية بين المغرب وبلجيكا لتطوير ريادة الأعمال النسوية بجهة آسفي

28 نوفمبر 2018 09:18
موتونوبو كاساجيما: بلجيكا تعتزم الاحتفاء بالجنود المغاربة الذي استشهدوا فوق أراضيها خلال الحرب العالمية الثانية

هوية بريس-متابعة

وقعت الشركة المغربية للطاقات، فرع مجموعة (واند فيزيون) البلجيكية، والجمعية من أجل النهوض بالتربية والتكوين بالخارج، أمس الثلاثاء 27 نونبر بالرباط، اتفاقية في إطار برنامج “من أجلك” الهادف إلى تطوير ريادة الأعمال النسوية بجهة آسفي.

وقال حسن ندير، المدير العام للشركة المغربية للطاقات، بهذه المناسبة، إن هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بحضور الأميرة أستريد، ممثلة العاهل البلجيكي، تندرج في إطار برنامج التنمية الاجتماعية للشركة المغربية للطاقات الموجه لفائدة الساكنة المحلية لجهة آسفي.

من جهته، قال بينوى ستيفنارت، مدير برنامج الجمعية من أجل النهوض بالتربية والتكوين بالخارج، بالمغرب “من أجلك”، والذي يدعمه التعاون البلجيكي في مجال التنمية، خلال هذا الحفل الذي جرى بحضور وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، إن هذه الاتفاقية تهدف، بالخصوص، إلى دعم ريادة الأعمال النسوية بجهة آسفي، في إطار مواكبة الشركة المغربية للطاقات للساكنة المحلية والمساهمة في تمكينها اقتصاديا.

من جانبه، أشاد الرباح يهذه الاتفاقية، التي تعتبر”إنجازا مهما'” في أبعادها الإنسانية والسياسية، وفي مجال الأعمال، مشيرا إلى أن من شأن هذه الاتفاقية أن تعزز علاقات التعاون بين المغرب وبلجيكا.

وتقود الأميرة أستريد وفدا هاما يضم عدة وزراء اتحاديين وجهويين، ورجال أعمال، في إطار بعثة اقتصادية بلجيكية إلى المغرب من 25 إلى 30 نونبر الجاري. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M