اجتثاث أشجار من غابة غابة ضواحي طنجة تثير غضب فعاليات مدنية

23 مارس 2022 10:34
غابة "الدروة" بإقليم الفقيه بن صالح تشتكي من جريمة اقتلاع أشجارها لتحويلها لملكية خاصة لإماراتيين!!

هوية بريس-متابعة

أثارت عملية اجتثات مجموعة من الأشجار بقلب غابة السلوقية ضواحي مدينة طنجة، غضب فعاليات مدنية بالمدينة.

مرصد حماية البيئة والمآثرالتاريخية بطنجة، من أبرز المتدخلين حيث قام وفد مشكل من أعضاء من المكتب التنفيذي و المجلس الإداري بزيارة لغابة السلوقية للوقوف على حقيقة الأمر، وعلى إثر هذه الزيارة أكد المرصد ان الأمر يتعلق بجريمة مكتملة الأركان في حق الفضاء الغابوي السلوقية لا زالت معالمها و فاعلوها بادية و تثير مجموعة من التساؤلات عن من يوفر الحماية لأصحابها؟ معلنا أنه بصدد تسطير خطوات نضالية سيعلن عنها قريبا.

وقال في بلاغ له، إنه يتابع بكثير من القلق والإستياء ، أعمال اجتثات مجموعة من الأشجار بقلب غابة السلوقية، وسط صمت مريب و حياد سلبي للجهات الإدارية الوصية ، و هو ما يفسح المجال للتمادي في هذا السلوك المشين و يهدد التوازن الايكولوجي بالمنطقة و يشجع على انتهاك حرمة هذا الفضاء الذي يحظى بمكانة خاصة لدى ساكنة طنجة و زوارها لاعتبارات عدة.

واعتبر المرصد أن هذا السلوك الذي وصفه بالاستفزازي، يكتسي خطورة كبيرة على الغطاء الغابوي و المنطقة التي تتمتع بخصائص طبيعية متفردة و تلعب أدوارا حيوية في إنعاش طنجة بالهواء النقي و تلطيف مناخها و توفر فضاء للنزهة و الترفيه لساكنتها.

وسارع المرصد إلى مراسلة رئيس المجلس الجماعي لطنجة، مطالبا بتدخل عاجل، بالإسراع لوقف هذا الاعتداء على واحد من الفضاءات ذات الرمزية والحساسية لكل ساكنة وزوار المدينة، مؤكدا على ضرورة تفعيل المقتضيات الزجرية المخولة للجماعة بمقتضى صريح القانون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M