ارتفاع عدد ضحايا هجوم نادي أورلاندو إلى 50 قتيلاً و53 جريحا

12 يونيو 2016 23:54
ارتفاع عدد ضحايا هجوم نادي أورلاندو إلى 50 قتيلاً و53 جريحا

هوية بريس – متابعة

ارتفع عدد القتلى في هجوم مسلح على ملهي ليلي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية إلى 50 قتيلا.

وقال “بدّي داير” رئيس بلدية المدينة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن 50 شخصًا على الأقل قتلوا في الهجوم الذي استهدف نادي “بلس” الذي يرتاده المثليون وكانت الحصلية الأولية للقتلى 20 قتيلاً ومع إعادة فحص القتلى تبيّن أن عددهم وصل إلى 50 شخصا بينهم المسلح.

وأوضح داير، أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 53 آخرين إلى جانب القتلى، مؤكدًا مقتل منفذ الهجوم خلال عملية لقوات التدخل السريع (سوات) في الملهى.

ولفت إلى أن منفذ الهجوم يدعى “عمر متين” وهو مواطن أمريكي ذو أصول أفغانية من مدينة فورت بيرس بولاية فلوريداويبلغ من العمر 29 عامًا.

من جانبه أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، الهجوم، مقدمًا تعازيه لذوي القتلى والشفاء للجرحى.

وأعرب بيان صادر عن المجلس، اليوم الأحد، عن رفضه للهجوم، مضيفًا أن المجتمع الإسلامي في الولايات المتحدة كبقية مواطنيها، يقف ضد الأشخاص الذين يشرعنون هجمات من هذا القبيل .

وقال جون مينا رئيس شرطة أورلاندو مؤتمر صحفي إن مسلحًا نفذ هجومًا على نادي ليلي، في الساعة 02:02 بالتوقيت المحلي (06:02 ت.غ)، وأخذ عدداً من الأشخاص رهائن وتدخلت إثر ذلك قوات التدخل السريع وحررت نحو 30 رهينة بعد أن قامت بتصفية المسلح.

وأشار، مينا إلى مقتل نحو 20 شخصًا بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 42 شخصًا جرى نقلهم إلى المستشفيات، قبل أن يتم الإعلان عن ارتفاع عدد القتلى.

وأطلق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) تحقيقًا في الحادث، بشبهة كونه “هجومًا إرهابيًا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M