استياء سعودي من المبالغة في حملة مقاطعة المنتجات التركية

19 أكتوبر 2020 21:17
منتجات تركية

هوية بريس – متابعات

أبدى مغردون سعوديون استياءهم من “المبالغة” في الحملة شبه الرسمية لمقاطعة المنتجات التركية.

وتداول ناشطون إعلانات لمتاجر ومطاعم شهيرة، تعلن مقاطعة كل ما هو تركي، إذ استبدل مطعم شهير اللحم التركي باليوناني.

وقال ناشطون إن الحملة التي تروج لها حسابات ما يُعرف بـ”الذباب الإلكتروني” بدأت تأخذ منحى حادا وتشيطن أي مؤسسة لا تواكب هذه الحملة.

وبرز من بين التغريدات، نشر حساب “موجز الأخبار” أحد القائمين على الحملة، صورة للمستشار السابق بالديوان الملكي سعود القحطاني، أحد أبرز المتورطين بجريمة اغتيال جمال خاشقجي.

وقال “موجز الأخبار”: “اشتقت لك حيل ياغالي عسى الليالي يجيبنك”.

وكانت صحيفة “جمهورييت” المعارضة، قالت في تقرير ترجمته موقع “عربي21″، نهاية الشهر الماضي، إن التوتر في العلاقات السياسية بين أنقرة والرياض أثر على العلاقات الاقتصادية، مشيرة إلى أن السلطات السعودية قررت رسميا منع شراء السلع المصنعة في تركيا، بعد حظر غير رسمي فرضته قبل ذلك.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان العجلان، في تغريدة: “المقاطعة لكل ما هو تركي، سواء على مستوى الاستيراد أو الاستثمار أو السياحة، هي مسؤولية كل سعودي (التاجر والمستهلك)”.

وبرر العجلان دعوته لمقاطعة تركيا بأنها “ردّ على استمرار العداء من الحكومة التركية على القيادة السعودية والمواطنين”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أخبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو الصادق المصدوق بأن آخر الزمان ستنقلب فيه المقاييس، وسيخوَّن الأمينُ ويؤتمن الخائن. قال صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة” رواه ابن ماجه وأحمد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M