“الأحداث المغربية” ترد على بنكيران وتصف خطابه تجاهها ب”التكفيري والتحريضي”..

21 فبراير 2022 10:57

هوية بريس- مابعة

لم ترُقْ لجريدة “الأحداث المغربية” الطريقة التي تكلم بها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، عن خطها التحريري، واعتبرت كلامه “اتهامات خطيرة تصدر عن مسؤول سياسي كان رئيسا للحكومة المغربية، وفي اجتماع رسمي”.

وأضافت الجريدة، في عددها لهذا اليوم الإثنين، أن “المعني ظل يكرر اتهاماته بعبارات مختلفة تحمل في طياتها طابعا تحريضيا”، مشددة على أن خطابه “مع الأسف، خطاب تكفيري آخر يعوض تهمة الخروج عن الدين، بتهمة الخروج عن أخلاق وقيم الدين والمجتمع”.

وتابعت: “ذلك، أنها ليست المرة الأولى، ففي كل مناسبة كان صوت الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران يرتفع متهجما ومتحاملا على الجريدة ومتخليا عن لباقة السياسي لينبري في تجاهل واضح للقانون إلى القذف ونعت الجريدة بشتى الأوصاف”.

وحاولت جريدة “الأحداث المغربية”، في رسالة وجهتها للنقابة الوطنية للصحافة والمجلس الوطني للصحافة، أن تنفي عن نفسها ما اعتبرته تهما موجهة من قِبل بنكيران إليها.

واستنكرت ذات الجريدة ما اعتبرته وصفا لها ب”التصهين” وأنها “مدسوسة” و”ضد القيم والأخلاق”، مضيفة: “ومن الواضح أن الأمر صار أكبر من مجرد اختلاف في التقدير، إنه وبحسب كلام الأستاذ بنكيران، تعريض وتحريض صريح بممارسة العنف علينا من طرف أي متطرف أرعن قد يرى في كلام “الفقيه” بنكيران “فتوى شرعية” تخرجنا من الملة والدين”.

ومما يشار إليه أن بنكيران لم يذكر طيلة كلمته، وفي خضم الانتقادات التي وجهها لجريدة ما، اسم أي جريدة، بما فيها جريدة “الأحداث المغربية”.

ويجدر بالتذكير أن جريدة “الأحداث المغربية” كانت من الداعمين بقوة ل”استئناف المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل”، إذ خصصت عددا من أعدادها لذلك.

وعرِف الخط التحريري للجريدة بانحيازه للتوجه “الحداثوي”، معتبرة ذلك فكرا “تقدميا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يشهد الله بان تاريخ جريدة الاحداث المغربية، من خلال ماكانت تكتبه، مما جعل بعض المراهقين ذكورا واناثا، يوصون صاحب الكشك بالاحتفاظ لهم بنسخة من الاحداث، وربما كان ذلك يوم الثلاثاء اذا لم انس. وكان العنوان هو “من القلب الى القلب”. الم يكن ذلك مخالفا للقيم والاخلاق؟ بل ان تاثير الاعلام عامة و الصحافة خاصة اخطر بكثير.
    كمواطن اخالف بنكيران ،ولكن اتفق معه المئة بالمئة، حول شهادته في جريدة الاحداث،
    غير ان محاربة الاقيم والاخلاق لاتقتصر على جريدة الاحداث لوحدها، بل هناك اخواتها كثيرات في محاربة قيم واخلاق تعاليم الاسلام.
    اما استدعاء تهمة التحريض والتكفير، ضد كل من استنكر شيئا يخالف قيم الحشمة والحياء، فهي نفد مفعولها والاستقواء بها.
    والاغرب دخول اصوات تنتمي الى النشر والصحافة للتضامن مع الاحداث ضد بنكيران، في حين انها لم تنبس ببنت شفة عندما تجرات الكثير من الصحف واستهزات، ولا زالت بصلاة التراويح وصلاة ااجمعة….
    وكأن التاريخ يعيد نفسه يوم كتب احد الصحافيين في حريدة ذات ثقافة اسلامية، لم اتذكر اسمها، حول تسونامي، بانها غضب من الله، فنظمت وقفة امام الجريدة من طرف رئيس الصحافة (المخلد) احتجاجا على ماكتبه ذلك الصحافي لالشيئ لانه ارجع ذلك الى غضب الله،
    حسبتا الله ونعم الوكيل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M