“الأقصى” يتعرض لأسوأ حملة اقتحامات من قبل 25 منظمة صهيونية

25 أبريل 2016 09:45
82 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى اليوم

هوية بريس – متابعة

أفاد الخبير في شؤون القدس والاستيطان جمال عمرو، بأن شرطة الاحتلال سمحت لأعداد غير محدودة من المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى، خلال “عيد الفصح”.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فقد أوضح عمرو أنه بعد رفع المتطرفين والمستوطنين بالأمس طلباً للشرطة باقتحام الأقصى بعدد غير محدود بذريعة “عيد الفصح”، وافقت الشرطة وأعلنت رئاسة المستوطنين فتح باب الاقتحام بكثافة غير مسبوقة.

وأضاف عمرو أن هناك عملية تسهيل من قبل شرطة الاحتلال لـ 25 منظمة يهودية تدعو لإقامة الهيكل فوق المسجد الأقصى؛ مشيراً إلى أن “عيد الفصح” الحالي قد شهد أسوأ حملة اقتحامات على الإطلاق تحت حماية أجهزة أمن وشرطة الاحتلال.

وتابع عمرو أن عيد الفصح الحالي يعتبر أكبر حملة اقتحام عقب محاصرة الشرطة للمدينة من الخارج والأقصى من الداخل، وذلك بعد موافقة محكمة العدل العليا السنة الماضية على طلب المستوطنين الاقتحام وأداء الصلوات؛ يجسد وشدد عمرو على خطورة غياب دور الحركة الإسلامية في القدس والأقصى بعد إدانة رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في أحد الاتهامات الملفقة والتي حكم فيها 9 أشهر يبدأ سجنه خلالها في 8 مايو القادم.

يذكر أن ساحات المسجد الأقصى قد شهدت صباح أمس عراكاً بالأيدي بين قوات الاحتلال والمستوطنين وحراس المسجد الأقصى والمصلين من جهة أخرى، وسط أجواء من التوتر الشديد عقب محاولة مستوطنين أداء شعائر توراتية بالقرب من باب الرحمة وتصدي الحراس والمصلين لهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M