الإشتراكي الموحد يدين بناء “هولوكست مراكش” ويعتبر ذلك تطبيعا وتدنيسا للتراب الوطني

27 أغسطس 2019 10:10
"إسرائيل" تصف بناء أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في المغرب بـ"درس للإنسانية جمعاء"

عابد عبد المنعم – هوية بريس

أدان المكتب الجهوي لحزب الإشتراكي الموحد بجهة مراكش آسفي بناء هولوكوست صهيوني بجهة مراكش.

وقال  الحزب في بيان له “تناقلت العديد من المواقع الالكترونية نقلا عن وسائل إعلام ومؤسسات الدعاية الصهيونية عزم إحدى الجمعيات الصهيونية بناء متحف “للهولوكوست” بإحدى جماعات إقليم الحوز.

والمثير في الخبر أن المؤسسة الصهيونية المشرفة على المشروع تتحدث عن جمع مساهمات مالية لمشروعها على أرض المغرب بمكان الورش. وكل ذلك في صمت وتواطء تامين للحكومة المغربية”.
وأضاف البلاغ الموقع في 26 غشت 2019 “إن المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بجهة مراكش آسفي، الذي يعتبر بناء هذا المتحف الصهيوني تدنيسا لأرض المغرب، وأعلى درجات التطبيع مع الكيان الصهيوني ومؤسساته الموازية. ليعبر عن إدانته الشديدة لقرار الحكومة السماح للمؤسسة الصهيونية باستباحة أرض المغرب، وهو القرار المعادي للشعب المغربي الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية”.
وبناء على ذلك وجه الحزب اليساري “نداء عاجلا وحارا لكل الهيئات والفعاليات الوطنية والديمقراطية والتقدمية للتحرك المستعجل لمواجهة هذا المشروع، كما دعا عموم المناضلين والمناضلات والمواطنات والمواطنين للانخراط في كل الخطوات النضالية التي ستقدم عليها الهيئات المشار إليها أعلاه بجهة مراكش”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المختصة أقدمت أمس الإثنين على هدم نصب الهلوكوست بجماعة ” أيت فاسكة” ضواحي مراكش، وفي هذا الصدد طالب ناشطون مدنيون بفتح تحقيق حول الحادث ومتابعة المتورطين.


 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M