الجامعة العربية تدخل على خط الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج..

12 نوفمبر 2021 17:16

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي دولي أن “الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي أجرى، يوم الإثنين الماضي، مباحثات مع قادة لبنان بهدف تجاوز الأزمة مع السعودية ودول خليجية، وسط ترحيب لبناني بمساعي الجامعة العربية”.

وأضاف نفس المصدر أن “زكي الذي يزور لبنان موفدا من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، عقد لقاءات منفصلة مع كل من الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيسي البرلمان نبيه بري والوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب”.

“وقال زكي في تصريحات بعد الاجتماعات إن أبو الغيط كلفه بزيارة لبنان ل”التعرف على الموقف في الأزمة بين لبنان والسعودية وعدد من دول الخليج على خلفية التصريحات الإعلامية لوزير الإعلام جورج قرداحي منذ فترة”.”. حسب نفس المصدر.

وتابع المصدر الدولي أن “زكي وصل إلى بيروت اليوم في زيارة رسمية للبنان. وأوضح أن الزيارة تهدف إلى الحوار مع القيادات اللبنانية حول “ما يمكن أن يكون لتجاوز الأزمة والوصول إلى مخرج يناسب الجميع في شكل من أشكال التوازن بين تحقيق المصلحة اللبنانية والمصلحة السعودية والخليجية عموما”.”.

“وتأزمت العلاقات بين لبنان من جهة والسعودية ودول خليجية من جهة أخرى على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، خلال لقاء متلفز سجل قبل أسابيع من تعيينه وزيرا وبث في 25 أكتوبر المنصرم، قال فيها إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي منذ سنوات”.”. يقول المصدر ذاته.

(المصدر: CRI عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M