الجزائر تفرض تدابير جديدة لوقف تصاعد حالات الإصابة بـ “كورونا”

09 نوفمبر 2020 11:51

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت السلطات الجزائرية، عن فرض تدابير جديدة لوقف تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالبلاد، تتعلق، على الخصوص، بإعادة إقرار حظر التجوال الليلي، وتأجيل الدخول الجامعي.

وأفاد بيان لمصالح الوزارة الأولى الجزائرية، أنه سيتم تكييف مواقيت الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، على مستوى 29 ولاية، تسع منها تمت إضافتها اليوم.

وتابع أنه تم تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي في هذه الولايات العشرين لمدة 15 يوما، ابتداء من 10 نونبر، مشيرا إلى أنه تم أيضا اتخاذ قرارات تتعلق بإغلاق كافة أسواق السيارات على مدى 15 يوما، اعتبارا من بعد غد الثلاثاء، وحظر أي نوع من تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، وتأجيل الدخول الجامعي والتكوين المهني إلى غاية 15 دجنبر المقبل.

وتهم الإجراءات الأخرى التي اتخذتها الجزائر، تكثيف عمليات تطهير الأماكن والفضاءات والمباني العمومية، وتعزيز مراقبة مدى تطبيق البروتوكول الصحي على مستوى المدارس، والمساجد، والمتاجر.

وسجلت الجزائر ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، التي انتقلت إلى 670 حالة جديدة، و12 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبحسب الحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الجزائرية، فقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد 62 ألفا و51 حالة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 2048 حالة، منذ بداية الجائحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M