الحركة الشعبية يدعو الحكومة لتقديم دعم مباشر للأسر المغربية

21 يونيو 2023 11:22
بريد المغرب

هوية بريس- متابعة

انتقد حزب الحركة الشعبية ما أسماه بـ”ضعف المبادرة الحكومية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة”، معتبرا أنها “تكرس العجز البنيوي والوظيفي للحكومة في إنتاج الحلول وحماية القدرة الشرائية للمواطنين”.
ويرى الحزب، حسب بيان لمكتبه السيّاسي، أن الوضع يستدعي “تقديم دعم مباشر للأسر المغربية، قصد مساعدتها على مواجهة ارتفاع مختلف الأسعار بالسوق الوطنية”.

واستغرب الحزب مما أسماه بـ”الممانعة غير المفهومة وغير المبررة للحكومة فيما يتعلّق بدعم الكساب المغربي، وإقرار دعم مباشر للأسر، خاصة المعوزة، في مقابل لجؤها إلى دعم إستيراد الأغنام، والتي تظل خطوة لن تنعكس على أسعار الأضاحي”.

وانتقد “إصرار الحكومة على مواصلة نفس الخيارات التي أثبتت عدم نجاعتها مثل الدعم المباشر في مجال النقل المهني وفي قطاع السياحة”، وفقا لتعبير البيان.

ومن أجل مواجهة أزمة ندرة المياه التي يعاني منها المغرب، طالب حزب “السنبلة” الحكومة بـ”تفعيل صندوق التعويض عن مخلفات الكوارث الطبيعية المجمد، وبلورة سياسة عمومية ناجعة في مجال إدارة وتدبير المخاطر، وكذا الكشف عن وظيفة التأمين الفلاحي الذي لا أثر ولا حضور له في ظل هذه الأزمات المتوالية التي يعاني منها الفلاح والكساب وساكنة المناطق القروية والجبلية على مدى موسمين فلاحيي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M