الحكومة تطلق منصة دعم السكن (فيديو توضيحي)

02 يناير 2024 16:11

هوية بريس-متابعة

تمت انطلاقت منصة “دعم سكن” الرقمية من طرف الحكومة، اليوم الثلاثاء، الموجهة لكافة المواطنين المغاربة الذين يرغبون في امتلاك مسكن رئيسي في المغرب.

وأعلنت فاطمة الزهراء المنصوري، و زيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة المدينة،عن “أنه تم إعطاء الانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن ابتداء من فاتح يناير 2024.”

وأكدت الوزيرة  على أن “هدفنا، من خلال تنفيذ هذا البرنامج الجديد، هو الاستجابة للطلب الكبير الذي عبرت عنه كل من الطبقة الاجتماعية ذات الدخل المنخفض وكذا الطبقة المتوسطة عبر مساعدتهم ومواكبتهم في الحصول على سكن لائق و ذو جودة”.

وقد تم نشر فيديو توضيحي لكيفية الإستغادة من الدعم على قناة اليوتيوب “CDG Prévoyance”

 

كما أن موقع  www.daamsakane.ma سيسهل من تبادل البيانات بين مختلف الشركاء من أجل تنفيذ هذا البرنامج، وذلك في الآجال المحددة.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها  أنه “من أجل انجاح هذا البرنامج، فقد تم تكليف إعداد المنصة الرقمية وتدبير منح الدعم المباشر للسكن للمستحقين إلى الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين « CNRA »التابعلصندوق الإيداع والتدبير CDG”.

بحيث ستمكن هذه الشراكة من “من الاستفادة من المنصات التنظيمية والتقنية وكذلك من الخبرة التي طورها الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، في مجال تفويض تدبير البرامج الاجتماعية لصالح الدولة”

 

وفي نفس السياق أكدت الوزارة علىالدور المهم الذي سيلعبه الموثق في تأمين المعاملة العقارية ومنح الدعم المباشر للسكن للمقتنين، من خلال منصة آمنة تابعة لهيئة الموثقين بالمغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M