الحكومة تعتزم مراجعة مسطرة التصريح بتلقي الجمعيات للمساعدات من جهات أجنبية

07 ديسمبر 2022 12:01
تغيير واسع في كوادر الأمانة العامة للحكومة

هوية بريس- متابعة

كشف محمد حجوي، الأمين العام للحكومة أن مديرية الجمعيات:”تعمل على مراجعة مسطرة التصريح بتلقي الجمعيات للمساعدات من جهات أجنبية”.

وقال حجوي خلال تقديم ومناقشة مشروع الميزانية الفرعية للأمانة العامة للحكومة برسم 2023 أمام لجنة العدل بمجلس المستشارين إن:” الأسباب الداعية لهذه المراجعة تتعلق ب” الحاجة الماسة إلى رسم إطار دقيق وشفاف لمنظومة حصول الجمعيات على هذه المساعدات تكون متوافقة مع المعايير التي تفرضها المواثيق الدولية”.

وشدد أن الأمر سيتم:” دون نية المساس بحق الجمعيات في الولوج إلى مصادر التمويل هاته أو وضع أي قيد على حرية تأسيس الجمعيات المضمون بأحكام الدستور”.

وأكد الأمين العام للحكومة أن:” هناك رغبة في تمكين الإدارة من استكشاف المجالات التي تستأثر باهتمام العمل الجمعوي لتوجيه العناية لهذه المجالات قصد تقوية أواصر التعاون والعمل المشترك و تعزيز الثقة بين السلطات العمومية والجمعيات”.

ولفت المتحدث أن:”هذه المديرية تعمل على وضع اللمسات الأخيرة للصيغة الجديدة لمشروع القانون المتعلق بالمؤسسات الكفيلة   (Les fondations)؛ وتعكف على إعداد الأسس المرجعية لوضع منظومة إعلامية وطنية خاصة بالجمعيات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M