الحكومة تقرر الزيادة في سكر “سنيدة”

01 مارس 2018 10:53
استنفار بعد حجز 50 طنا من مواد صناعة البسكويت الفاسدة

هوية بريس – متابعة

بدأ العد العكسي لرفع الدعم عن السكر. أولى الخطوات هذه السنة ستكون مع «السنيدة»، حيث قررت الحكومة رفع الدعم عن هذه المادة.
وذكرت يومية «الأحداث المغربية»، في عددها الصادر اليوم الخميس، نقلا عن مصدر حكومي، أن مرسوما ينتظر المصادقة النهائية عليه من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ويتضمن قرارا برفع سعر مسحوق السكر «سنيدة» بـ0.40 سنتيم للكيلوغرام الواحدة.

وتابعت اليومية، أن الزيادة ستقتصر على «السنيدة»، فيما لن تشمل الزيادات صنفي علب السكر و «القالب» على الأقل هذا العام، وذلك حتى لا يتم إنهاك القدرة الشرائية للأسر ذات المداخيل الضعيفة، التي تعد أكثر مستهلك لهما، فيما تقبل الشركات والأسر الميسورة على «السنيدة».

الاقتصار على «سنيدة» دونا عن غيرها يأتي في سياق تفادي الحكومة توترا اجتماعيا جديدا، بسبب الإقبال الكبير على استهلاك سكر القالب والمقرط، فيما تقبل الشركات الفاعلة في إنتاج المشروبات والمواد الغذائية وكذلك المخبزات والأسر الميسورة على «سنيدة».

يذكر أن الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، ظل منذ توليه هذه الحقيبة يتوعد برفع الدعم عن السكر، وقام مؤخرا بحركة استعراضية، حيث نثر «السنيدة» داخل مجلس النواب، لتبرير موقفه من الدعم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M